9 وفيات غرقا منذ بداية العام


 

هلا اخبار-  بلغ عدد الوفيات الناجمة عن السباحة في البرك والقنوات المائية والسدود منذ بداية العام الحالي 9 حالات معظمها لاطفال، بحسب ما ذكرت ادارة الاعلام  والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني،  التي حذرت المتنزهين من خطورة السباحة في المسطحات المائية غير المخصصة لممارسة هذه الهواية مثل السدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية.

 وفي ارشادات اصدرتها  ادارة الاعلام  والتثقيف الوقائي في المديرية اليوم الخميس للمواطنين خاصة الذي يخرجون للتنزه في ايام العطل ، اكدت على ضرورة الإلتزام بكافة متطلبات السلامة أثناء الرحلات التنزهية والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي كانت خلال الأعوام الماضية  سبباً في وقوع العديد من الحوادث لا سيما حوادث الغرق

 ودعت الادارة الى عدم ممارسة الصيد في السدود باستخدام القوارب الاستنباطية لما تشكله من خطورة على حياة الأشخاص. كما دعت لعدم الاندفاع العاطفي في الإنقاذ العشوائي للشخص الغريق دون الإلمام بقواعد الإنقاذ المائي . وشددت على الالتزام بإرشادات الشواخص التحذيرية المثبتة بالقرب من المسطحات المائية المختلفة . واختيار المكان المناسب والآمن لسلامة المتنزهين .

وشددت على عدم إشعال نار الشواء والطهي في المناطق الشجرية الكثيفة كالمتنزهات والغابات غير المسموح فيها ذلك أثناء الرحلات التنزهية.وإخماد نار الشواء والطهي باستخدام الماء أو طمرها بالتراب قبل مغادرة مواقع التنزه في الأماكن المخصصة لذلك.وعدم رمي أعقاب السجائر على قارعة الطرقات وبالقرب من المحاصيل الحقلية.

و ضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم العبث بمصادر الإشتعال لاسيما في المناطق العشبية أو الاقتراب من المسطحات المائية تجنباً لحوادث الغرق.

والابتعاد عن أماكن الإعشاب الجافة التي قد تكون مرتعاً للزواحف كالأفاعي والعقارب.

 وتذكّر إدارة الإعلام أن جهاز الدفاع المدني يسعى دوماً إلى توفير كافة سُبل السلامة للمواطنين في مواقع التنزه حيث عمل على توفير فرق إنقاذ مائي عند كافة المسطحات المائية تتواجد على مدار الساعة خلال نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، فضلاً عن تواجد آليات للإطفاء في المناطق الحرجية التي يرتادها المتنزهون.

 

 

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق