“السلطة”: شكاوى المياه أقل من شكوى لكل 100 مواطن

هلا اخبار – إياد الفضولي – اظهر التقرير الحكومي الثالث لحقوق الانسان الخاص باجراءات سلطة المياه، ان معدلات شكاوى المياه بلغت نحو (أقل من شكوى/ 100 مشترك)، ومعدلات شكاوى الصرف الصحي بلغت نحو (أقل من شكوى/ 100 مشترك).
كما اظهر التقرير ان نسبة الأفراد المخدومين بشبكات المياه في المملكة وصلت الى 98%، ونسبة العقارات المخدومة بشبكات الصرف الصحي 68%، وبلغت نسبة مطابقة عينات نوعية المياه للمواصفات 99%.
وأضاف التقرير ان سلطة المياه والري استطاعت أن تحافظ على حصة الفرد من المياه التي بلغت 120م3 سنويا بالرغم من شح كميات المياه المتوفرة والإمكانات نظرا لاعتبارات متعددة منها ما يتصل بحجم الزيادة السكانية الموجودة على ارض المملكة نتيجة اللجوء الناشئ عن الظروف التي تمر في المنطقة، بالإضافة للاعتداءات التي يتعرض لها مخزون المملكة من المياه الجوفية.
وحسب التقرير تنفذ سلطة المياه عدة مشاريع كبرى بهدف تحسين التزويد المائي للمواطنين ورفع حصة الفرد السنوية من المياه، ( مشروع الموجب/ طاقة إنتاجية 500م2 لتحسين التزويد المائي في قرى شمال محافظة الكرك – حزم الشمال (1،2،3،4) لتحسين التزويد المائي لمحافظات عجلون وجرش – حزم الوسط لتحسين التزويد المائي لمحافظات البلقاء ومادبا).
وبين ان سلطة المياه استمرت بحملة إحكام السيطرة على مصادر المياه لحمايتها من الاعتداءات والضخ الجائر، بما في ذلك تعديل أحكام قانون سلطة المياه بتغليظ العقوبات على المخالفين والمعتدين.
واشار التقرير الى انخفاض عدد إصابات العمل الى (6) إصابات عام 2015 مقارنة مع (11) إصابة عام 2014 و(18 ) إصابة عام 2013 نتيجة الالتزام بتطبيق معايير السلامة العامة في منشآت ومواقع عمل السلطة.