منع الصيد باستخدام المفرقعات والصعق الكهربائي


 

 

  هلا اخبار –  منعت تعليمات  صيد الاسماك  في مسطحات  المياه العذبة في المملكة  لسنة 2016 الصيد باستخدام  المفرقعات  والمواد المخدرة والصعق الكهربائي او اي طريقة تتسبب في تلوث بيئة الاسماك.

وبموجب التعليمات  التي نشرت في الجريدة الرسمية في عددها  الصادر في الاول من آب الحالي،  يحظر الصيد ايضا باستخدام الشباك الطولية ( شباك المد)  في المسطحات المائية بغض النظر عن حجم فتحت الشباك .

 وسمحت التعليمات باستخدام شباك الطرح على ان لا يزيد قطر الشسبطة عن 2.5 متر وحجم الفتحات فيها لا يقل عن 2 سم ، كما سمحت التعليمات بالصيد بواسطة الصنارة طوال العام  بغض النظر عن حجم الصنارة.

كما سمحت التعليمات بالصيد باستخدام الافخاخ والاقفاص  خلال موسم الصيد التي يتم اقرارها  بموجب هذه التعليمات  فقط على ان لا يقل قطر الفتحة عن 5 سم .

 ومنعت التعليمات استخدام قوارب الصيد  داخل المسطحات المائية  الا بعد الحصول على موافقة مسبقة من وزارة المياه والري / ادارة السدود.

 كما منعت التعليمات  كذلك تربية او زراعة اي نوع من الاسماك غير الموجودة في المسطحات المائية الاردنية الا بموافقة مسبقة من وزارة الزراعة.

 كذلك منعت الصيد في المحميات المائية التي يتم تحديدها دوريا من قبل لجنة الاحياء المائية بهدف اكثار الاسماك .

 وشددت التعليمات على منع الصيد في اماكن تكاثر سمك السرحاني باي طريقة كانت ، والصيد في الاماكن الحدودية  دون الحصول على تصريحمسبقة من وزارة الزراعة والجهات الامنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق