شطب واستبدال 158 واسطة نقل عمومية منذ بداية العام

 

هلا اخبار – ياسر مهيار – قامت هيئة النقل البري منذ بداية العام الحالي 2016 بشطب واستبدال 158 مركبة عمومية، ليصل احمالي اعداد المركبات التي تم شطبها واستحداثها منذ بداية تطبيق قرارا ستبدال وشطب المركبات الصادر عام 2008 الى  2537 مركبة.

وحسب الاحصائيات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع النقل البري التي حصلت “هلا اخبار” على نسخة منها، فقد قامت الهيئة بشطب واستبدال 158 واسطة نقل عمومية، موزعة على 61 مركبة كبيرة الحجم “حافلة”، و 97 واسطة نقل متوسطة.

وأشارت الاحصائيات الى ان العدد الاجمالي للحافلات ووسائط النقل المتوسطة والكبيرة التي جرى عليها تطبيق القرار “الشطب والاستبدال” منذ عام 2008 بلغ 2537 حافلة ومركبة متوسطة الحجم، وبذلك فقد بلغ مجموع الحافلات التي تم شطبها واستبدالها 362 مركبة كبيرة الحجم “حافلة” و 2175 مركبة متوسطة الحجم.

ويهدف قرار الاستبدال الى تشجيع مالكي وسائط النقل على الاستبدال والتخفيف من الأعباء المالية المترتبة عليهم بشطب موديل واحد من فئة المتوسطة او الحافلة في كل عام وحتى العام 2020 من الخطة.

وتشير احصائيات صادرة عن هيئة تنظيم النقل البري، ان عدد وسائط النقل العام الصغيرة والمتوسطة يفوق عدد نظيرتها الكبيرة “الحافلات” في كافة محافظات المملكة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق