“الأوقاف” : خيم بـ 4 غرف للحجاج الاردنيين


هلا اخبار- اياد الفضولي – كشف مدير الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية يوسف القضاة أن الوزارة قامت بتأمين مولدات كهرباء احتياطية تعمل اوتوماتيكيا في حال انقطاع التيار الكهربائي على الحجاج لهذا العام.

وقال القضاة لـ”هلا اخبار” ان إقامة الحجاج الاردنيين ستكون في خيم إلمانية المنشأ (صوفا باد) للجلوس بداخلها حيث يتم تقسيمها بحسب تضاريس الموقع.

وبين أن الخيم مقسمة الى أربعة غرف، ستكون مزودة بمكيفات ومولدات كهرباء احتياطية، موضحاً أن العمارات السكنية  تتسع لـ (250 – 500 ) حاج وذلك لتخفيف العبىء في العمارات والمرافق الموجودة وتكون حركة الحجاج الاردنيين سهلة.

واضاف انه سيتم توزيع اساور ذكية على الحجاج الاردنيين يتم تخزين بيانات ومعلومات شخصية لحاملها، بالاضافة الى مكان اقامته في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجبل عرفات ومنى.

وأكد القضاة أن الوزارة في هذا العام ستطلب من الحجاج مغادرة جبل عرفة في الصباح الباكر واختصار الوقت الزمني لا يقل عن 12 ساعة.

وختم القضاة ان عدد الحجاج الأردنيين لهذا العام بلغ 5600 حاج، وفق الحصة الأردنية السنوية، التي تخصصها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام، مؤكدا ان اول قافلة ستغادر للقيام بمناسك الحج في 26 من ذي القعدة الحالي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق