“السير” تدعو الى عدم ترخيص المنشآت التي لا توفر مواقف للمركبات

 

هلا اخبار – ياسر مهيار – طالب مدير ادرة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة عدم ترخيص اية منشأة لا توفر مواقف خاصة للمركبات.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر برنامج الوكيل الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل، انه نظرا لعدم تخصيص العديد من المنشآت مواقف خاصة للمركبات، فان هذا الامر يتسبب بازدحامات مرورية خانقة في بعض الشوارع الرئيسية وهو ما يدفع رقباء السير المنتشرين في الميدان الى تحرير المخالفات على المركبات التي تصطف بشكل خاطىء.

واضاف انه لابد ان يكون بجانب كل مطعم او منشأة موقف مخصص للمركبات، حيث نطالب بعدم ترخيص هذه المنشآت الا في حال توفيرها وتخصيصها موقف خاص للمركبات.

وأشار الى تحرير المخالفات المرورية على المركبات التي تصطف بشكل خاطىء بجانب المنشآت والمحلات التجارية والمطاعم يسبب الاحراج لرقباء السير، لكن الرقيب هو جهة تنفذ القانون بهدف تتظيم حركة المرور.

واكد الحراحشة انه لابد من نشر وترخيص الشركات المتخصصة في تنظيم المواقف، خاصة الطابقية منها والتي تقوم بعمل اصطفاف المركبات الكترونيا، كما لابد من ادخال وتفعيل المواقف مقابل الاجر، بحيث يتم احتساب قيمة اصطفاف المركبة في هذه المواقف بالمدة التي تقضيها المركبة داخل الموقف.

ونوه الحراحشة الى ان هناك حملة من قبل الدائرة ضد الوقوف والاصطفاف في الشوارع الرئيسية لمنع الازدحامات المرورية فيها.   





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق