عربيات: انطلاق اول قافلة لحجاج بيت الله الحرام يوم غد الاثنين

* الوزارة طبقت المسار الالكتروني لتوفير التأشيرات

هلا اخبار – ياسر مهيار – اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ان موسم الحج لهذا العام سيكون مختلفا عن سابقه، حيث تم الوقوف على بعض الاشكاليات السابقة ومعالجتها.

واعلن عربيات انه سيتم تسيير اول قافلة لحجاج بيت الله الحرام يوم غد الاثنين. كما سيتم اليوم استقبال دفعة من حجاج عرب الـ 48 ليتوجهوا غدا الى الديار المقدسة برفقة الحجاج الاردنيين.

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” من خلال برنامج الوكيل الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل، ان الوزارة عملت هذا العام على توفير تأشيرات الحج دون تاخير، من خلال البدء بتطبيق المسار الالكتروني، وهو ما عمل على تسليم جوزارت السفر بشكل مبكر.

واضاف أن الاردن هي الدولة الاولى التي رفعت حجاجها على المسار الالكتروني وهذه سابقة من نوعها، حيث تجاوزت مشكلة تأخير تسليم الجوازات لحجاج بيت الله الحرام هذا العام، مشيرا الى ان هذه  الخدمة تم تطبيقها ايضا على حجاج عرب الـ 48.

واوضح عربيات ان  الرسوم الجديدة لتأشيرة الحج التي قررتها المملكة العربية السعودية  مؤخرا ستطبق العام المقبل وليس هذا العام، موضحا انها قضية تخص الجانب السعودي.

وفيما يتعلق بحافلات نقل الحجاج ، اكد عربيات، انه سيكون بجانب كل سائق حافلة مرافقا له، حيث سيتم إخضاعهما للبصمة للحصول على التأشيرة.

وقال ان الوزارة ارسلت فريقا خاصا قبل 10 ايام الى المملكة العربية السعودية،  حيث تم نصب مخيمات عرفات ومنى، كما تم نصب مولدات اضافية لتوليد الكهرباء تعمل تلقائيا في حال انقطاع التيار الكهربائي.

كما تم الوقوف على الملاحظات المتعلقة بمساكن الحجاج، ويجري العمل على حل بعض الاشكاليات والاتصال مع المكاتب لتكون مطابقة للمواصفات والشروط والعقود الموقعة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق