“استئناف عمان” تنهي البت بكافة الطعون الانتخابية

هلا اخبار- ياسر مهيار – أنهت محكمة استئناف عمان، الخميس البت بكافة الطعون المقدمة إليها بصحة الانتخابات النيابية.

وقال مستشار مجلس المفوضين مدير الدائرة القانونية بالهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة لـ”هلا اخبار”، أنه تم اليوم الخميس رد أخر خمسة طعون مقدمة لدى المحكمة من مجموع 30 طعنا تلقتها المحكمة.

واضاف أنه وبذلك تكون محكمة استئناف عمان قد بتت بكافة الطعون المقدمة اليها حول صحة الانتخابات النيابية والبالغة 30 طعنا.

وقال القطاونة ان محكمة استئناف عمان عقدت الخميس برئاسة القاضي محمود العبابنة وعضوية القاضيين علي المصري وسطام المجالي عدة جلسات لاستكمال النظر في الطعون الانتخابية المقدمة للمحكمة، حيث قررت بعد التدقيق واعلان ختام المحاكمة رد الطعنين المتعلقين بعدم دستورية قانون الانتخاب لمجلس النواب والمقدمين في الدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة شكلاً.

وقررت المحكمة رد الدعوى المقدمة من المرشح محمد العلاقمة في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً خاصة وان تقرير الخبرة المقدم في الدعوى جاء ليبين ان هنالك تطابقاً بين ما قامت لجنة الخبرة بتدقيقه في محاضر نتائج فرز صناديق الاقتراع وبين ما قامت الهيئة باعلانه ضمن النتائج النهائية للدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء.

كما بين القطاونة ان محكمة استئناف عمان قررت ايضاً رد الطعن المقدم من المرشح علي السنيد في محافظة مادبا موضوعاً، ورد الطعن المقدم من المرشح عاكف السميرات في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً.

وعلى صعيد اخر، قال القطاونة انه من المتوقع ان تصدر محكمة استئناف معان يوم الاحد القادم قراراً بالطعن المقدم من المرشح حسين الهلالات عن الدائرة الانتخابية معان.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق