خميس عطية نائبا أول لرئيس مجلس النواب والهميسات ثانيا

 هلا أخبار – محمد أبو حميد – فاز النائب خميس عطية بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب بعد منافسة حادة مع النائب نصار القيسي.

وحصل عطية في الانتخابات التي جرت صباح الثلاثاء على 66 صوتا مقابل 61 صوتا للقيسي. وذلك بعد اجراء جولة ثانية من الاقتراع حيث لم يحصل (5) نواب مترشحين على النصف + 1 من عدد الحاضرين.

وكانت الجوله الاولى لانتخابات النائب الاول انتهت بحصول كل من : خميس عطية على 52 صوتا، ونصار القيسي 21 صوتا، وطارق خوري على 18 صوتا، وسليمان الزبن 17 صوتا والنائب حسني الشياب 19 صوتا.

كما وفاز في منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائي أحمد هميسات بعد أن حصل على 64 صوتا مقابل 33 صوتا للنائب عيسى الخشاشنة و 24 صوتا للنائب صفاء المومني.

وقبل الانتقال الى انتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، اقترح النائب عبد الكريم الدغمي على ابن دائرته الانتخابية النائب مفلح الخزاعلة الانسحاب من الترشح حفاظا على وقت المجلس، حيث اثنى الخزاعلة على المقترح وانسحب من سباق المنافسة.

وتنافس على منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب كل من النائب أحمد الهميسات و عيسى خشاشنة و النائب صفاء المومني.

كما فاز النائبان موسى الوحش الذي حصل على 48 صوتا وصوان الشرفات على 34 صوتا في انتخابات مساعدي رئيس مجلس النواب، وبذلك يستكمل مجلس النواب تشكيل مكتبه الدائم.

وترشح لمنصب مساعدي الرئيس، انصاف الخوالدة التي حصلت على 39 صوتا، وشاهه عمارين 27 صوتا ، وصوان الشرفات 34 صوتا ، وحسن السعود 18 صوتا ، وموسى الوحش 48 صوتا، ومحمد الظهراوي 33 صوتا ، وهيثم زيادين 30 صوتا .

ودعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أعضاء المكتب الدائم للإجتماع الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأربعاء فيما دعا المجلس للانعقاد صباح يوم الأحد.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق