النوافلة تطالب بحماية المال العام

 هلا أخبار – طالبت النائب ابتسام النوافلة بحماية المال العام ، وانتقدت بطىء الإصلاح في مجال التعليم  داعية الحكومة لدعم المعلم الذي وصفته بأنه الحلقة الأضعف ورمز الفقرعلى حد وصفها.

وقالت في كلمتها التي القتها أمام مجلس النواب في جلسته المسائية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة إنه ينبغي الاهتمام بالقطاع الصحي وتطوير كافة المراكز الطبية .

وطالبت الحكومة بدعم قطاع التعدين مشيرة لتميز الاردن بوجود معادن النحاس والفوسفات واليورانيوم والصخر الزيتي

وطالبت الحكومة بالعدالة في توزيع الموارد  والوفاء بالوعود المتكرره في معان وانشاء الميناء البري والمستشفى العسكري.

وفيما يتعلق بالبترا  قالت النوافلة إنها اصبحت غارقة في الفقر والبطالة واصبح المئات من ابناء البترا دون عمل وما حصل من كارثة فيها جراء التعزيم فمطالب البتراء على النحو التالي ايجاد الحلو لقضية البع الاجل “التعزيم” والتي ما زالت اثارها ماثلة حتى اليوم ونطالب الحكومة محاسبة المتورطين وحماية الوطن والمواطن منها.

 كما طالبت بوضع خطة انقاذ وطنية للبتراء التي تحتاج لانشاء صندوق للمخاطر المعيشية ـودعم سلطة اقليم البتراء لتطوير البنية التحتية وتطوير المنتج الاقتصادي فالبتراء تستحق الدعم

وشددت على ضرورة ايجاد مشاريع بديلة عن السياحة وطالبت الحكومة بتأسيس مركز للبحوث العلمية وانشاء مركز صحي شامل في وادي موسى  وتوفير الوظائف العليا لابناء المحافظة وانشاء مركز زها الثقافي في المحافظة ودعم المتقاعدين العسكريين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق