الزعبي ينتقد البيان الوزاري

 هلا اخبار – محمد ابو حميد – انتقد النائب محمد الزعبي  البيان الوزاري للحكومة ، وقال إنه احتوى على كلمات انشائية  ولا يختلف عن البيانات السابقة من حيث المضمون،  موضحا أنه و لغاية الان لم نشعر أن هنالك تغييراً لمصلحة المواطن الذي اصبح الحلقة الأضعف.

وبين في كلمته امام مجلس النواب خلال مناقشة البيان الوزاري للحكومة  أن المواطن تحمل العبء الأكبر جراء السياسات الاقتصادية، مؤكداً أن البيان الحكومي تحدث عن العيش الكريم للمواطن والتقدم الاقتصادي لكن الواقع يقول عكس ذلك.

 واوضح الزعبي  أن المواطن اصبح يئن تحت وطأة الفقر والبطالة فقد جاء في المرتبة 100 من المنتدى الاقتصادي العالمي، فعجز الموازنة الثالث في العالم قياسا بالناتج الاجمالي وقد تضاعف في العقد الماضي الى 5 أضعاف.

وبين ان السياسات الاقتصادية من خصخصة وتشجيع الاستمثار في سداد الدين العام، حتى وصل الى 94.5 والحكومة تأمل أن ينخفض الى 77 % خلال 5 سنوات.

وانتقد منافسة العامل الوافد ابناء الوطن، معتقدا ان الحكومات المتعاقبة ترحل الاخفاقات المتكررة وهي ليست الا حكومات جباية لم تزدنا الا افقاراً.

واشار الى اهمية القطاع الزراعي ودعمه الذي يعد اهم القطاعات في المملكة، مبينا انه يعاني سوء تسويق منتجات المزارعين  وسط تلاعب العمالة الوافدة بمنتوجاتهم.

وطالب بدعم المزارعين وايجاد الحلول لترويج منتوجاتهم والحافظ على الاراضي الزراعية ودعم مربي الماشية.

 واكد وقوفه بكل قوة ضد التوجه  لرفع الاسعار لان المواطنين  تآكلت مداخيلهم، مطالبا ايضا بدعم القوات المسلحة لكي تقوم بواجباتها على أكمل وجه وخاصة حرس الحدود ووحدات الميدان ، وطالب بزيادة رواتب الاجهزة الامنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

وطالب بالتوسع في انشاء المستشفيات الحكومية وشمول المواطنين كافة بالتأمين الصحي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق