الرزوق: نهج الحكومات واحد في رفع الأسعار

هلا أخبار –  محمد ابو حميد قال النائب وائل الرزوق إن الجميع يعي ان جلالة الملك كان دائم التركيز في خطاباته على  ضرورة تحسين دخل الفرد والخدمات المقدمة له لكن لا حياة لمن تنادي.

 وقال في كلمته أمام مجلس النواب خلال الجلسة الصباحية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة، إن الحكومات  كانت ذات نهج واحد برفع الاسعار وفرض الضرائب عوضا عن برامج بديلة لذلك.

 واكد على أنه ينبغي  للحكومة ان تعمل مع المواطن وليس عليه فالمواطن يضع أمله في الحكومة.

ونوه لما اسماه  التخبط  الواضح للحكومة ، داعيا لاعادة هيكلة الحكومة، موضحا ان السبب في ذلك شح الشفافية، واكد ان الشعب والنواب لن يقبلوا ان يكونوا مغيبين.

وقال إن على الحكومة ان ترعى برامج تساهم بمحاربة الفكر المتطرف والظلامي.

و انتقد اداء الاعلام وقال إنه حتى هذه اللحظة لم يستطع الاعلام تعزيز قيم الولاء والانتماء فمظاهر الانتماء توارثها الاردنيون من الاباء، وانه ينبغي اعادة الاعلام الرسمي وتعيين الكفاءات بعيدا عن الواسطة والمجاملات.

 واكد أن الوضع الاقتصادي يؤرق جميع الاردنيين وذلك نتيجة السياسة الداخلية والخارجية وزيادة المديونية كسابقاتها منن الحكومات.

وطالب بايجاد حلول لمشكلة الفقر والبطالة حيث بلغت نسبة البطالة 16%.

 وتساءل اما آن الاوان ان يصل مسلسل رفع الاسعار وفرض الضرائب الى محطته النهاية.

وفيما يتعلق بالتربية والتعليم قال إن هذا القطاع  اصبح هزيلا في قرارات عديدة متأملا من الحكومة ترتيب البيت الداخلي لهذا القطاع مطالبا الحكومة بالشفافية في تعديل البرامج وان لا يمس التطوير الهوية الوطنية والدينية.

 

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق