الحيصة : يؤلمنا ضياع سنوات الشباب المفعمة بالطاقة

هلا اخبار – احمد النعيمات – قالت النائب مرام الحيصة إنه سيتم فقدان معاني الولاء وستغلق كل الابواب امام الشباب وتبقى ابواب المخدرات والتطرف في ظل الفقر والبطالة.

وعبرت عن خشيتها في كلمتها امام مجلس النواب خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة وقالت “مما يؤلمنا ضياع سنوات الشباب المفعمة بالطاقة”.

وأضافت أن البيان الوزاري تحدث عن الشراكة بين النواب وقالت “نحن بدورنا نتمنى ان يكون ذلك واقع يطبق واننا سنكون عونا لبعضنا البعض”.

وطالبت بتحقيق العدالة الاجتماعية لخلق بيئة عادلة، خاصة فيما يتعلق بتوزيع مقدارت الوطن بالتساوي، حيث من القضايا التي يجب المرور عليها اتفاقية الغاز التي اصبحت قضية وطنية، وقضية المناهج التي ضج الشارع لاجلها.

ودعت الحكومة أن تقدم تفسيراً واضحاً للحجة والبرهان مع الوقوف حيثيات هذه القضيتين.

وقالت إن قاعدتها الانتخابيه طلبوا منها منح الثقة للحكومة، لكنها اشارت الى أنها “مرهونة” بما تقدمت به من مطالب.

وتابعت الحيصة “إننا عروبيون ولن نتخلى عن عروبتنا ونحترم تاريخ آل هاشم وهم رفعوا لواء العروبة وجاءت موجات اللجوء من العروبة والوطن واحد والامة واحدة”.

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي وخاصة المستشفيات في مادبا ولواء ذيبان أوضحت انها تحتاج الى كوادر واجهزة، والقرى تنتظر انتقال المراكز من المرحلة العادية الى الاولية واعادة النظر بضريبة المبيعات والقطاع الزراعي والثروة الحيوانية كونها مصدر دخل العديد من الاسر.

وطالبت ابقاء ابواب الوزراء والمؤسسات الحكومية مفتوحة أمام اعضاء مجلس النواب، مؤكدة أنه يوجد الكثير من الخدمات التي نحتاجها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق