الزبيد تتهم بوجود فساد في مخيم الزعتري

هلا اخبار – احمد النعيمات – دعت النائب زينب الزبيد العمل على بناء مجتمع مدني حديث يحترم اطياف المجتمع كافة.

وحثت في كلمه له خلال الجلسة التي عقدت مساء الاربعاء لمناقشة مداولات الثقة على تعزيز البنية الديقراطية وحماية مقدرات الوطن من ضمنها مصادر المياه والطاقة.

وقالت إنه يجب حماية الرقعة الزراعية من التآكل وسن التشريعات لحمايته وتحديث الأدوات الزراعية وتمويل المزارعين.

وبينت ان العصب الحيوي في بناء المجتمع يتمثل في نظام تعليمي حديث، رابطة اياه بتأهيل المعلمين وتأمين بنية تحتية وتشجيع التبادل الثقافي بين مؤسسات المجتمع.

كما أشارت الى اهمية احترام استقلالية القضاء واستقلاله المادي، كما يجب النظر في خصوصية بعض القطاعات.

وزادت الزبيد “يجب دعم قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية والاهتمام بركائز الاقتصاد الوطني والحرص على تحقيق الأمن الاجتماعي وتوسعة مظلة التأمين الصحي لأبناء الوطن كافة ودعم قطاع الشباب والمرأة”.

ودعت إلى وضع الحلول الناجحة لحل مشكتي الفقر والبطالة ومطافحة الفساد والمفسدين.

وحول المطالب الخدمية قالت إن من اهم مطالب البادية الشمالية تكمن في تأهيل الشوارع والطرق الرئيسية، واعادة صيانة شبكات المياه وايصالها للمنازل، ودعم الجمعيات الخيرية والزراعية والتعاونية وانشاء مركز للتدريب المهني وتعديل شروط التمويل الأجنبي.

واضافت “هناك سيدات كثر لا يجدن الخبز في البادية الشمالية يا دولة الرئيس”.

واتهمت بوجود فساد في مخيم الزعتري، حيث قال إن الفساد العارم الذي يحيط فيه من المنظمات الموجدة ومن بعض اللاجئين السوريين ويحرم ابناء البادية الشمالية من العمل داخله.

وزادت الزبيد “علما انهه يوفر 4000 فرصة عمل، برغم أن محافظة المفرق تعاني من مشكلة اللاجئين السوريين وهناك منظمات تعمل على تغيير عاداتنا وتقاليدنا”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق