الزواهرة يطالب بقانون انتخاب عاجل ومتوازن

هلا اخبار – احمد النعيمات – قال النائب موسى الزواهرة إن الواقع المرير خلق فجوة بين المواطن والمسؤول.

وأوضح في كلمته امام مجلس النواب خلال الجلسة المسائية لمناقشة البيان الوزاري للحكومة ان الفجوة بين المواطن والمسؤول جديرة بالاهتمام، حيث لا يوجد جديد غير المزيد من التضييق على المواطن، وأما الكلام الحكومي فهو كلام انشائي وحفظة المواطن غيبا.

وأضاف ان المواطن حين انتخبنا، من اجل تعزيز قيم الانسان وممارسة الديمقراطية والقرار الشعبي وخلق جبهة وطنية موحدة، ولتحقيق العدالة لعمال الوطن وصون مكتسباتهم من اجل تجفيف منابع الفساد.

وطالب الزواهرة بقانون انتخاب عاجل ومتوازن يعبر عن ارادة الشعب وتعديل قانون المالكين والمستاجرين والتصدي لتحديات الطاقة ومخرجات التعليم.

وطالب بزيادة رواتب الجيش والاجهزة الامنية والمحافظة على نقابة المعلمين وتعزيز موقفها والحد من العبث باعمالها، كما طالب ايضا بتشجيع الاستثمار واستغلال الموارد البشرية المُعطّلة الذين فاتتهم فرص العمل والتعامل مع قطاع السيارات والعودة عن قرار رفع رسوم الترخيص، وتحقيق العدالة بالوظائف العليا التي حرم منها اهالي الزرقاء رغم وجود الكفاءات فيها.

وأوضح أن الزرقاء يقطنها مليون ونصف بالرغم من تهميشها والظلم الذي يقع على سكانها مع وجود العديد من المصانع كمصفاة البترول ولكن موظفيها من خارج المحافظة.

واشار الزواهرة الى ان البيان الوزاري خلا من اتفاقية الغاز التي وقعتها الحكومة، وعدم التوظيف بمؤسسات الدولة ولم تتخذ اجراءات حقيقية لمكافحة الفاسدين ودعم البلديات ومشاريع الطاقة البديلة ، وعدم التزام الحكومة بسياسة صريحة ودعم المجتمع الاردنية.

وطالب الزواهرة بتحويل مركز صحي نصار الاولى الى شامل بحيث يخدم 10 الاف مواطن.

ودعا الحكومة محاربة تجار المخدرات والنظر الى المدارس المتهالكة والعمل على صيانة المدارس في الزرقاء الغربية ولواء الهاشمية والاهتمام بقطاع الشباب، ودعم قرى بني هاشم ومنطقة رحيل وفتح الشوراع فيها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق