الطعيمة: اخفاق حكومي في رسم سياسة التعامل مع اللجوء السوري

هلا اخبار – محمد ابو حميد- أشار النائب فوزي الطعيمة الى ان البيان الوزاري لحكومة الدكتور هاني الملقي، أخفق في رسم سياسة للتعامل مع اللجوء السوري، مكتفيا  بالتحذير من هذا الواقع.

وتساءل الطعيمة في كلمته باسم كتلة العدالة النيابية، امام مجلس النواب خلال الجلسة الصباحية لمناقشة الثقة بالحكومة، عن الية الحكومة لتحمل اعباء اللجوء السوري.

وقال :” نتفق على ما جاء في البيان الوزاري بكون الواقع يمثل مرحلة صعبة لكننا لا نرى سبيل لمواجهة ذلك الا بمشاركة حقيقية تقوم على الشفافية وموضوعية.

وبين أن هيبة الدولة مفهوم مجتمعي لا امني وقانوني، وتستمد من اداء حفيص يشعر الشعب عن مساواة الفرص بين افرادها.

وأضاف:”نحن ملزمون لان نقدم للشعب الاردني برنامج تسنده الحقائق والارقام حتى لو كان هذا البرانمج قاسيا“.

وقال الطعيمة:  “لم تقدم لنا الحكومة في بيانها جوابا كافيا عن كيفية خفض نسبة الدين من الناتج الاجمالي، واعترفت الحكومة بصعوبة الموقف الاقتصادي الا انها وعدت بزيادة الدعم وخطط.

وأشار الى ان قانون الاحزاب والحريات العامة، غير موجودة على اجندة الحكومة مستهجنا ذلك خصوصا في ظل تصاعد خطاب الكراهية.

وتساءل  :” ماذا اعددنا لمواجهة تصاعد نسب البطالة والبطالة المقنعة؟ ،  وما هي خطط الحكومة لمواجهة هذا الواقع الخطير؟.

واشار الطعيمة الى ان الحكومة احتاجت  في بيانها الحكومي 11 سطرا عن الزراعة رغم اهمية هذا القطاع، وايضا لم يحدد البيان الوزاري موقفا واضح تجاه قضية تحرير اسعار الطاقة وليست النفطية فقط.

واكد دعم الشعب الاردني ووقوفه الى جانب امنه الداخلي وتحصينه لذاته والوقوف الى جانب امته وقضاياه العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ونؤكد على وحدة اراضي اخواننا العرب وحرضنا على صون مستقبلها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق