هديب: حق العودة مقدس

 هلا أخبار –  محمد ابو حميد –  قال النائب محمد هديب أن مجلس النواب يجتمع اليوم بعد ان وضع الشعب ثقته به وبعد الفقر الذي وصل اليه.

 وقال في كلمته التي القاها في الجلسة المسائية لمجلس النواب خلال مناقشة البيان الوزاري للحكومة  إن الحكومة رفعت الاسعار والرسوم الدراسية كما يسعى دولة الرئيس لوضع قيود معقدة للحصول على الاعفاءات الطبية.

 واوضح ان الحكومة اعادت الامور الى نصابها  بتعيين وزير للشباب  لكن هذا لا يكفي فيجب على الحكومة ان تقدم برامج مضادة للفكرالارهابي وتعمل على حل مشاكل الشباب.

وتابع قائلا لا استغرب ان يمنع العدو الاذان ويهدم المساجد لكن استهجن دور الحكومة التي لم تستدعي سفيرهم ولم تلوح بالغاء اتفاقية وادي عربية متسائلا هل نسيت الحكومة ان الهاشميين هم اصحاب الوصاية وان الاذان ركيزة من ديننا الحنيف، وبعد كل هذا نكافئ الصهاينة باتفاقية الغاز التي يرفضها هذا المجلس وقال لا بارك الله في كل من وقع وسيوقع على هذه الاتفاقية.

وقال النائب هديب “إن الشعب الفلسطيني والمكون الفلسطيني في الاردن يؤمن ان حق العودة مقدس ولن يقبل العالم كله بديلا عن فلسطين”.

 وقال اننا ننظر كمكون فلسطيني في هذا البلد  الى ان وحدتنا الوطنية مصلحة اردنية عليا ونؤكد ان هذه الوحدة التي بنيت على دماء شهداء جيشنا العربي ، متسائلا هل سجل التاريخ وحدة اقوى من وحدة الدم هذه هي الوحدة التي تجمع الشعبين”.

واثار استخدام النائب لمصطلح “المكون” حفيظة عدد من النواب رافضين تقسيم الاردنيين الى مكونات.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق