السفير العبادي: 250-300 ألف أردني في دولة الإمارات

  • 27 / 11 / 2016 - 8:20 ص
  • آخر تحديث: 27 / 11 / 2016 - 9:27 ص
  • محليات   
السفير العبادي متحدثا للزميل الوكيل في أبو ظبي

هلا أخبار –  ابو ظبي - احمد النعيمات - قال السفير الأردني في دولة الامارات العربية المتحدة جمعة العبادي أن الجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة من أكبر الجاليات في الدولة.

وقال العبادي في حديث لبرنامج الوكيل عبر راديو هلا الذي يقدمه الزميل محمد الوكيل في تغطية خاصة من الامارات العربية المتحدة في محطته الاولى بـ " الجمعية الاردنية في ابوظبي "، إن عدد الاردنيين في دولة الامارات العربية المتحدة يتراوح ما بين 250-300 ألف شخص موزعين على مختلف الامارات ومعظمهم يقيم في ابو ظبي ودبي.

 ووصف العبادي الجالية الأردنية في الامارات بأنها منظمة وتعمل في مهن وقطاعات هامة وقال انه لا توجد عمالة اردنية هامشية في دولة الإمارات.

 وشدد السفير العبادي على أن الاردنيين يحظون بتقدير واحترام من القيادة والشعب في دولة الامارات الشقيقية كما انهم يعملون على نقل صورة الأردن المشرقة ومواقف قيادته الحكيمة.

وتحدث السفير العبادي عن نشاط الجالية الأردنية ف يدولة الإمارات العربية المتحدة فقال ان أبرز ما يميز الجالية الاردنية حرصها على رفع مكانة الأردن ، كذلك حرصها على التوصل مع مختلف الجاليات المقيمة في الإمارات سواء العربية والاجنية، وفي هذا الإطار فان للجالية الأردنية نشاط منظم من خلال عدد من الجمعيات والاندية مثل الجمعية الاردنية في ابو ظبي ومجلس الاعمال الاردني في ابو ظبي ومجلس الاعمال الاردني في دبي والنادي الاردني في دبي والجمعية الاردنية في العين.

 واشار السفير العبادي لمساهمة التجمعات الأردنية في مختلف المناسبات والأنشطة ، لاسيما مشاركة الشعب الاماراتي احتفالاته الوطنية.

كما اشار العبادي لمساهمة الاردنيين في الامارات بالنشاط الاقتصادي في الدولة موضحا ان ما نسبته 16% من الانشطة الاقتصادية في الدولة يقوم عليها او يساهم بها أردنيون.

 وتحدث السفير العبادي عن تميز العلاقات الاردنية الامارات التي وضع اساسها الملك الباني المغفور له باذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال والمغفور له الشيخ زايد ال نهيان ( زايد الخير) مشيرا الى ان الاردن كان من اوائل الدول التي اعترفت بالاتحاد الاماراتي فور اعلانه.

 كما استضاف الزميل الوكيل رئيس الجمعية الاردنية في ابو ظبي الدكتور هاني الجراح وهو ايضا   نائب عميد كلية التربية في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا – فرع ابو ظبي، حيث اشار الجراح الى ان الجمعية تاسست عام 1978 وهي منحة من الشيخ خليفة بن زايد للجالية الأردنية.

واوضح الجراح ان اهتمامات الجمعية تتمحور في الابعاد الثقافية والاجتماعية والرياضية حيث تنظم نشاطات عديدة في هذا الإطار ، مشددا على ان الجلية الاردنية تتفاعل مع الجمعية ومع انشطتها وهي دائمة التواجد في مختلف المناسبات سواء الافراح او الاتراح.

 وتحدث الجراح عن الخدمات التي تقدمها الجمعية لابناء الجالية مشيرا الى ان قاعات الجمعية متوفرة لمختلف المناسبات مجانا ، غير ان الجمعية توفر خدمات مرافق الجمعية الاخرى مثل الكافتيريا باسعار رمزية لتتمكن من الانفاق على اشطتها، مشيدا بدور بعض رجال الاعمال الاردنيين الذين يقدمون الدعم المادي للجمعية.

آخر الأخبار

حول العالم