47 نائباً يطلبون رسمياً طرح الثقة بوزير الداخلية

 هلا أخبار – طلب (47) نائباً بشكل رسمي طرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد وفق ما ذكرت مصادر لـ هلا أخبار.

وكان النائب مصلح الطراونة تبنّى مذكرة وقّع عليها عشرات النواب تطلب طرح الثقة بوزير الداخلية على خلفية الأحداث التي وقعت في محافظة الكرك أخيراً.

وقالت المصادر التي تعكف على تمرير مذكرة طرح الثقة للنواب، إن المذكرة النيابية سُلّمت إلى الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم (الاربعاء) ليصار إلى اتخاذ الاجراءات النظامية وفقاً للنصوص الدستورية، غير أن مصادر مسؤولة قالت “ربما في طريقها الى الأمانة العامة ولم تصل بعد”.

ويعتبر رئيس الوزراء والوزراء مسؤولين أمام مجلس النواب مسؤولية مشتركة عن السياسة العامة للدولة كما أن كل وزير مسؤول أمام مجلس النواب عن أعمال وزارته وفق المادة (51) من الدستور.

وتنص المادة (53) من الدستور على أن جلسة الثقة بالوزارة او باي وزير منها تُعقد إما بناء على طلب رئيس الوزراء وإما بناء على طلب موقع من عدد لا يقل عن عشرة اعضاء من مجلس النواب .

 وبحسب ذات المادة فإنه يؤجل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها عشرة ايام اذا طلب ذلك الوزير المختص أو هيئة الوزارة ولا يحل المجلس خلال هذه المدة.

 وتنص المادة (54) من الدستور على أن الثقة تطرح بالوزارة او باحد الوزراء امام مجلس النواب، واذا قرر المجلس عدم الثقة بالوزارة بالاكثرية المطلقة من مجموع عدد اعضائه وجب عليها ان تستقيل، واذا كان قرار عدم الثقة خاصاً باحد الوزراء وجب عليه اعتزال منصبه.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق