توقعات بطلب الحكومة تأجيل طرح الثقة بحمّاد الثلاثاء

هلا أخبار – علمت “هلا أخبار” أن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة سيعرض مذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حمّاد خلال جلسة المجلس التي ستُعقد صباح الثلاثاء.

وبرغم غياب رئيس الوزراء هاني الملقي بسبب وفاة والدته، إلا أن رئيس المجلس يتمسك بالسير بالإجراءات القانونية حيث إن المذكرة مُدرجة على جدول أعمال المجلس منذ الثلاثاء الماضي.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء لـ هلا أخبار أن الرئيس حاول تأجيل عرض المذكرة لحين حضوره، إلا أن الطراونة استبعد فكرة أن تؤجل مرة ثانية على اعتبار أنها أُجلّت “تلقائياً” في المرة الأولى حينما لم يُقدم بندها على سائر أعمال الجلسة.

ولم يبحث مجلس النواب الثلاثاء الماضي مسألة المذكرة حيث اقرّ مواد مشروع قانون يتعلق بالسياحة، فيما سيستأنف المجلس يوم غد اقرار نصوص مشروع القانون قبل أن ينتقل خلال الجلسة إلى بند مذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية.

ورجّحت مصادر مطلعة لـ هلا أخبار أن يطلب نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات المهلة المتاحة وفق الدستور لمدة 10 أيام، اذا ما تمسّك مجلس النواب بالمذكرة والاقتراع على الثقة بالوزير حماد.

وينص الدستور على امكانية تأجيل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها عشرة ايام اذا طلب ذلك الوزير المختص أو هيئة الوزارة ولا يحل المجلس خلال هذه المدة.

وكان 47 نائباً وقعوا على مذكرة تطلب طرح الثقة بوزير الداخلية حماد محملينه مسؤولية ما وصفوه ب”التقصير الأمني” الذي افضى الى استشهاد 10 من قوات الامن والدرك وسائحة أجنبية، قبل أن يستشهد 4 آخرون في عملية “قريفلا” الأمنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق