“مالية النواب” تناقش موازنة القوات المسلحة الأردنية

هلا أخبار -ناقشت اللجنة المالية النيابية موازنة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء برئاسة النائب أحمد الصفدي وحضور مدير الخدمات الطبية الملكية والمدير المالي للقوات المسلحة الأردنية.
وقال الصفدي إن اللجنة تقدر عاليا الجهود التي تبذلها القوات المسلحة ودورها بالدفاع عن سيادة الأردن والمحافظة على أمنه استقرارهن مؤكداً أنها أنها تستحق المزيد من الدعم لتلبية احتياجاتها في الظروف الصعبة لتصبح قوة عصرية مرنة قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.
وأضاف إن اللجنة استمعت إلى إيجاز قدمه مدير الدائرة المالية بالقوات المسلحة، والذي ذكر بأن موازنة القوات المسلحة الأردنية تم إعدادها حسب الحد الأدنى من الموارد المالية لإدامة العمل وفق احتياجاتها.
وتابع الصفدي أن اللجنة اطلعت كذلك على موازنة الخدمات الطبية الملكية وخططها
وبرامجها للعام المقبل، مبيناً أن الخدمات الطبية ستقوم بتوسعة وتطوير مستشفى الحسين في المدينة الطبية على 3 مراحل ليتسع إلى ألف سرير، وإعادة وتأهيل مستشفى الملكة علياء، وإنشاء وتجهيز مستشفى معان العسكري وتحديث وتطوير المعدات والآلات والأجهزة الطبية.
وأشار إلى أن اللجنة تثمن دور الخدمات الطبية الملكية لما تقوم به من تقديم الرعاية الصحية لمنتسبي الجيش العربي والأجهزة الأمنية كافة، فضلاً عن المدنيين.
وأكد أن الخدمات الطبية الملكية تقوم بخدمة طبية متميزة وذات جودة عالية، مضيفاً إنها
تضم كوادر طبية مؤهلة تستخدم التقنيات الحديثة تسهم برفع مستوى الرعاية الصحية في الأردن.
بدورهم، شدد أعضاء اللجنة على أهمية دعم الكفاءات الطبية للحد من تسرب الكفاءات الطبية إلى الخارج.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق