الملقي : لا مساس باسطوانة الغاز في الوقت الحالي

 

هلا اخبار – محمد ابو حميد –  اعلن رئيس الوزراء هاني الملقي أنه لن يكون هنالك مساس بسعر اسطوانة الغاز.

 وأكد الملقي أمام مجلس النواب مساء الاحد أنه يريد أن يؤكد على أن الحكومة لا يمكن أن ترفع سعر اسطوانة الغاز في مثل هذا الوقت.

ويأتي حديث الرئيس مخالفاً لما اعلنه وزير المالية عمر ملحس أمام مجلس النواب أن الحكومة تتجه مع بداية الشهر المقبل لازالة الدعم عن اسطوانة الغاز.

* الاعفاءات الطبية:

وجدّد رئيس الوزراء تمسكه بالقرار الحكومي المتخذ حول الاعفاءات الطبية وحصر الخدمات المقدمة لغير المؤمنين بمستشفيات وزارة الصحة.

وقال الرئيس أمام مجلس النواب مساء الاحد في جلسة رقابية عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن الموضوع بدأ يأخذ منحى غير صحي لأن الحديث غير دقيق حيث يخرج تصريح في كل يوم وكأننا نريد الغاء الإعفاء أو منعه عن المؤمن صحياً.

ولفت إلى أن ذلك بدأ يحدث خوفاً لدى المواطنين، متسائلاً ” هل التعامل مع المؤمنين صحياً وغير المؤمنين بسواسية أمر غير عادل؟ وهل تعطى خدمات أفضل لغير المؤمن على حساب ما يتحصل عليها المؤمن؟”.

وبين أن هذا الأمر ليس عدلاً بل العدل أن نعامل الناس سواسية فليس الموضوع الملايين التي ستجلبها الحكومة بل العدل وايصال الدعم لمن يستحقه ولا نذهب الى اماكن قد لا تكون مناسبة لأن يحصل المواطن على حقه الطبيعي.

وأشار إلى أنه قام بتوضيح الأمر أمام اللجنة المالية ظهر الاحد وسبق أن وضحه امام المكتب الدائم لمجلس النواب، مبيناً أن غير المؤمن يكون التعامل معه اسوة بالمؤمن من حيث مراجعة مستشفيات الصحة واذا لم تكن هنالك مستشفيات صحة في المنطقة وتوجد مستشفيات عسكرية تكون في مستشفيات الخدمات الطبية، واذا كانت عمليات قلب في المستشفيات العسكرية والمتخصصة ومرضى السرطان في المركز الحسين وذلك لكل الاردنيين الذين لا يستطيعون معالجة انفسهم.

واشار الى ان الحكومة قررت ان يؤمن من هم فوق ال 70 عاما ضمن التأمين الصحي الشامل المجاني ونتدرج الى أن نصل الى التأمين الشامل لنخدم المواطنين بطريقة عادلة وسلسة.

* قبول الطلبة في الكليات العسكرية :

وحول قبول الطلبة في الكليات العسكرية، قال الملقي ردا على تسؤال نيابي إنها تكون وفق اسس واضحة وعادلة للجميع وهنالك تعليمات سترسل خلال يومين الى النائب الذي سأل عن هذا الموضوع.

 




زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق