“مالية” النواب توصي بخفض النفقات الرأسمالية بأكثر من 100 مليون دينار

اللجنة المالية تنهي مناقشة “الموازنة” و”الوحدات المستقلة” وترسلهما إلى مجلس النواب

مشروعا قانوني الموازنة والوحدات المستقلة أمام النواب الثلاثاء

هلا أخبار – انهت اللجنة المالية في مجلس النواب مناقشتها حول مشروعي قانوني الموازنة والوحدات المستقلة للسنة المالية 2017 وفق رئيسها النائب أحمد الصفدي.

وقال الصفدي في تصريحات لـ هلا أخبار أن اللجنة ارسلت مشروعي القانونين إلى مجلس النواب في وقت متأخر من مساء الأحد، متوقعاً عرض مشروعي القانونين على مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل.

وكشف النائب عن توصية للجنة المالية بتخفيض النفقات الراسمالية بقيمة تفوق الـ 100 مليون دينار، فضلاً عن العديد من التوصيات المتعلقة بضبط النفقات.

وبين الصفدي أن اللجنة المالية رفضت رفضاً قاطعاً أن يكون هنالك فرض ضريبة على مادتي الكاز والسولار والغاز  (وتحديداً الغاز) وبين أن اللجنة ابلغت وزير المالية عمر ملحس خلال الاجتماع به بعد ظهر الأحد وفي أعقاب مغادرة الصحفيين، هذا الرفض الصريح.

ولفت إلى أن اللجنة هددت بأنه قد يوصى برد مشروعي القانونين (الموازنة والوحدات المستقلة) في حال اصرت الحكومة على موقفها من ناحية التوجهات التي اعلنها خلال الجلسة المفتوحة.

وبين الصفدي أن اللجنة ارسلت مشروعي القانون بعد مناقشات دامت قرابة الشهر وما جرى داخل اللجنة جاء ضمن محاولات الحد من القرارات التي تتجه نحوها الحكومة تاركاً تقدير الموقف برمته إلى مجلس النواب صاحب الصلاحية في إقرار مشروع القانونين، والموافقة على توصيات اللجنة.

 ولفت إلى أن اللجنة طلبت من الحكومة شمول من هم في سن السبعين بالتأمين الصحي وقد اعلن رئيس الوزراء هاني الملقي موافقته على هذا المتقرح.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق