أبو حسان: سلوك الحكومة لمواجهة الوضع الاقتصادي تجميلي

هلاأخبار – محمد أبو حميد  اتهم النائب خالد ابو حسان الحكومة بالتضليل في الموازنة العامة للدولة للعام الحالي، معتبرا ان الإجراءات الحكومية لمواجهة الوضع الاقتصادي سلوك تجميلي.

 وقال أبو حسان في كلمته التي القاها باسم كتلة التجديد أمام مجلس النواب مساء الاثنين لمواصلة مناقشة مشروعي قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية لعام 2017، إنه وبوجود فريق اقتصادي في الحكومة كنا نعتقد أن الموازنة ليست منسوخة عما سبقتها.

واشار الى ان الحكومة رفعت العديد من الاسعار ورسوم السيارات التي تخص اصحاب الدخل المحدود.

وسأل ابو حسان الحكومة، من اين ستأتي بـ 450 مليون دينار لسد العجز في الموازنة؟، مشيرا إلى ان ما تفكر به الحكومة موجود في تقرير صندوق النقد الدولي المنشور على الموقع الالكتروني للصندوق.

وأوضح ابو حسان أن الحكومة ألمحت الحكومة عن نيتها رفع العديد من السلع واضافة 7 قروش على لتر البنزين وزيادة رسوم اصدار جوازات السفر، مشيرا إلى أن ارتفاع النفقات الجارية التي كانت معظمها لصالح شيء خطير جدا فأكثر من 75% منها  لتسديد التزامات سابقة.

وتساءل عن الانفاق الرأس مالي البالغ 300 مليون دينار وجزء منه مبالغ مخصصة للاجئين السوريين.

 وقال: “تعلمون ان النجاح الاساسي الاصلاح الاقتصادي يقاس بتخفيف الفقر والبطالة الى انه بارتفاع مستمر وصل 20%، منوها الى انخفاض دخل المواطن نتيجة زيادة عدد السكان واثر اللجوء السوري.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق