النوافلة: على الحكومة البحث عن النفط والغاز

هلا اخبار – محمد ابو حميد – اكدت النائب ابتسام النوافلة أنه واجب الحكومة اليوم البحث عن النفط والغاز، لما تشكله فاتورة الطاقة نسبة كبيرة من العجز.

وقالت النوافلة في كلمتها أمام مجلس النواب مساء الإثنين لمواصلة مناقشة مشروعي قانون الموازنة والوحدات الحكومية لعام 2017، ان الموازنة في هذا لوضع تتطلب من الحكومة الى ضبط النفقات وتحفيز الاستثمارات المجدية.

وحذرت النوافلة الحكومة من تبعات ما تتخذه من سياسات خطيرة على الوطن والمواطن،  مشيرة أن اللجوء إلى جيب المواطن يعني المزيد من الفساد والرشاوى، في الوقت الذي لا يوجد فيه زيادة على الرواتب بل تآكل ورفع في الاسعار.

وتساءلت “ماذا تريدون من الموازنة التي فاقت نفقاتها الجارية على مواردها، وفي مقابل نرى الحكومة تتحمل عبء كبيرا نتيجة اللجوء السوري”؟.

وأضافت أنه “لو كان هناك نية للحكومة في تحصيل المبالغ المنهوبة لما لجأت الى المواطن من خلال رفع السلع والخدمات، ان الموازنة في هذا لوضع تتطلب من الحكومة ضبط النفقات وتحفيز الاستثمارات المجدية”.

وطالبت بدعم المجموعات السياحية في البترا، وان يكون لسلطة اقليم البترا موازنة مخصصة، وانشاء صندوق المخاطر السياحية.

وطالبت النوافلة بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين وايجاد حلول سريعة لقضية البيع الاجل والتعامل مع هذا الملف وارجاع حقوق المواطنين.

كما دعت رئيس الوزراء وفريقة إلى زيارة البترا  للاطلاع على اوضاعها واوضاع المواطنين فيها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق