الدرابسة يدعو لتطبيق التشريعات لمحاسبة الفاسدين

هلا أخبار –  محمد أبو حميد – دعا النائب جودت الدرابسة الحكومة لتطبيق التشريعات والضرب بيد من حديد على الفاسدين والسارقين لكف يدهم وعدم استمرارهم في الإساءة لأموال الدولة والشعب، مشيرا إلى أن الأردن لا تنقصه التشريعات لمحاسبة الفاسدين.

 وتساءل في كلمته أمام مجلس النواب صباح الثلاثاء خلال مناقشة مشروعي قانون الموازنة والوحدات الحكومية لعام 2017 “اذا كانت لقمة الخبز منة والدواء منحة والتعليم صدقة فما هو دور الدولة” ؟

 وأشار الدرابسة لفقدان الثقة بين المواطنين والحكومات بسبب الزعم المستمر بدعم المواطن ، مشيرا الى ان الفرق شاسع بين مفهومي الحقوق و العطايا والهبات.

 وأوضح الدرابسة أن المواطن أصبح يعاني صعوبة العيش وذل السؤال، مبيناً أن موارد الدولة حق للوطن والمواطن، متسائلاً ” أين موارد الدولة وأمانة عمان والجمارك والضريبة التي لا تفرض إلا على محدودي الدخل وأين المساعدات الخارجية التي نسمع بها ولا نراها؟ أين المساعدات الدولية المتعلقة باللاجئين وتلك المتعلقة بالتعليم ؟؟”.

وأشار إلى أن تلك المساعدات لو استثمرت بأمانة وأبعدت عن أيدي الفاسدين لما وجدنا فقيرا يعاني او مريضا لا يملك حق الدواء او باحث عن الدواء”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق