حجازي : حالة الاحتقان المجتمعي ليست خافية على أحد

هلا أخبار –محمد أبو حميد-  قالت النائبة انتصار حجازي إن  حالة الاحتقان المجتمعي التي نعيشها في أرجاء الوطن ليست خافية على أحد، محذرة من أن هذه الحالة تتنامى مع كل إجراء حكومي اقتصادي يمس جيوب المواطنين والمهمشين والفقراء.

 وقالت في كلمتها أمام مجلس النواب صباح الثلاثاء خلال مناقشة مشرعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية لعام 2017 ،علينا ان ندرك أن خفض النفقات وتقنين الاستهلاك الحكومي والعمل على استعادة الأموال المنهوبة من المتورطين في قضايا الفساد وتحصيل الذمم واستغلال السياحة وتشجيع الاستثمار سيخلق التوازن بين النفقات والايرادات.

 وأوضحت أن الاردن أكد للجميع حسن ضيافته لكل الوافدين على أرضه واستقباله للاجئين بأعداد هائلة غير متوقعة، ما حال دون مقدرة الدولة أن تتفادى تأثيرها السلبي على الموازنة وأبناء الوطن ، موضحا أنه قد يكون سبب ذلك عدم إيفاء الدول المانحة بوعودها وأن الموضوع ليس اقليميا بلا هو موضوع دولي.

 وأشارت  حجازي أن التجارب أكدت صواب وجهة نظر جلالة الملك قائد المسيرة الهاشمية التي عبر عنها في كثير من المحامفل الدولية حيث أشار جلالته إلى أن المشاكل التي تواجه منطقتنا ليس لها حل إلا بالطرق الدبلوماسية لا عن طريق القوة أو التهديد باستخدامها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق