حداد: يطالب بوضع برنامج تنموي لاستقطاب الاستثمارات

هلا اخبار – محمد ابو حميد – طالب النائب وصفي حداد الحكومة بوضع برنامج تنموي لاستقطاب الاستثمارات في القطاعات كافة لايجاد تنمية واحداث فرص عمل وتحسين مستوى معيشة المواطن بخاصة اصحاب الدخول المحدودة والمتدنية.

وقال في كلمته امام مجلس النواب صباح الثلاثاء خلال مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية لعام 2017، : إن الحكومة تعهدت بتحسين ظروف المواطن الاقتصادية والاهتمام بالعدالة الاجتماعية، وقد منحنا الثقة بناء على تلك الوعود التي تقدمت بها في كلمات لها مجلس النواب.

وأضاف أنه لا بد من ادماج الفرد في المشاريع التنموية من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة خاصة واننا نعاني من الاستمثار وهروب المستثمرين بسبب الفساد ولهيب الضرائب والرسوم غير المبرر.

وأشار حداد إلى أن التحدي الكبير يتمثل في العجز بالموازنة بعد الاعتماد على القروض والمنح الخارجي التي قد تلغى، مطالبا تفعيل دور وزارة التنمية الاجتماعية التي عليها وضع اسس لمسح الفقر والبطالة.

واكد ان الرواتب لم تعد تكفي لسد مقتضيات العيش الكريم، مطالبا بدراسة صرف قرض الاسكان عند التقاعد حيث ان هذه القروض لا تصرف الا بعد سنوات طويلة من التقاعد يصبح الشخص عاجزا عن الانتفاع منها وربما يكون متوفيا احيانا، كما طالب بدعم قطاع التعليم والبحث العلمي.

وانتقد حداد سياسة استهداف جيوب المواطنين بدلا من تحريك عجلة الاقتصاد من خلال الاستثمار، متسائلا إن كان قد بقي ما يمكن استهدافه من جيوب المواطنين اليوم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق