قويسم ينتقد حصر الإعفاءات الطبية بـ” الصحة”

هلا أخبار –  محمد أبو حميد – انتقد النائب ماجد قويسم إلغاء الإعفاءات الطبية وحصرها بمستشفيات وزارة الصحة، وقال إن الموازنة تأتي في ظرف صعب لم يمر فيه أي أردني من قبل.

 وطالب في كلمته أمام الجلسة المسائية لمجلس النواب الثلاثاء، لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية لعام 2017 بتعديل قانون سلطة وادي الأردن الذي مر عليه أكثر من 50 عاما، مثمنا زيارة وزير الزراعة لاكثر من مرة الى الأغوار.

وانتقد قويسم  الاوضاع المتعلقة بشركات التأمين في الأردن.

وطالب الحكومة بالخروج بتصريحات لطمأنة المواطنين بأنها لن تقترب من جيوبهم وطعامهم وشرابهم وتعليمهم وصحتهم، وان تعدهم بإعادة الإعفاءات الطبية.

وتساءل النائب ماجد القويسم عن مبلغ 26 مليار قيمة الدين منذ عام 2011 وحتى 2016 اين صرف سواء على النفقات او على المشاريع واين هذه المشاريع، مطالبا ان تتعهد الحكومة بعدم التقرب لطعامه وشرابه وتعليمه وصحته.

 كما طالب الحكومة في كلمته الخروج للميدان كي ترى الترهل الإداري بين الموظفين، وأن تجد حلا لمشكلة أصحاب المركبات العمومية الذين باعوا مركباتهم جراء قانون التأمين “الجائر” الذي يقضي بدفع مبلغ التعويض عن العجز والاصابة من التامين والسائق وصاحب المركبة اذا ما كان هناك حكم قضائي.

وقال نريد من الحكومة ان تبين للسواقين واصحاب المركبات الذي باعوا مركباتهم جراء قانون التأمين الجائر، واقترح اضافة جزء من بناء الكلية الجامعية على موقع مدرسة وادي الريان المهنية لتوفر المواصلات، وان تقيم البلدية التي فيها عدد كبير او حمولة زائدة من الموظفين، مشروعا وتطلب الانتقال اليه بنسبة من الربح، اضافة الى افتتاح مصنع عصير في الاغوار وتحسين الخدمات المختلفة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق