كلمة خوري تحدث جلبة تحت قبة البرلمان وتحويل بينو الى “السلوك” (فيديو )

 

 

 

 

 هلا أخبار- محمد ابو حميد – صوت مجلس النواب في جلسته المسائية الثلاثاء على تحويل النائب تامر بينو إلى لجنة النظام والسلوك، بعد أن أنبرى للحديث من مقعد رئيس مجلس، محاولاً منع النائب طارق خوري من مواصلة كلمته في مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة للعام 2017 وموزانة الوحدات المستقلة.

وبينما حاول عدد من النواب منهم عبد الله العكايلة واحمد الرقب “كتلة الإصلاح” منع خوري من مواصلة كلمته بعد أن تطرق في كلمته عن تلقي الرئيس المصري السابق (19) مليار من دول دون أن يسميها، انبرى عضو الكتلة الثالث تامر بينو لمحاولة منع خوري من مواصلة كلمته، محاولاً اعتلاء منبر الرئاسة، الأمر الذي تسبب في فوضى تحت القبة، ليطلب رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة من النواب التصويت على تحويله إلى لجنة النظام والسلوك، وهو ما تم فعلا، ليتم إخراج بينو من تحت القبة بالقوة.

وبالتفصيل فقد ادت مداخلة خوري الى وقوع جلبة واسعة تحت القبة البرلمان بعد أن عرج في حديثه على الرئيس المصري السابق محمد مرسي والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي. وتساءل “ماذا فعل حلفاؤنا لنا؟ دمروا سوريا وليبيا واليمن والعراق واتوا على مصر فأتوا بمرسي واعطوه 19 مليار واتوا بالسيسي واعطوه 14 مليار، فاين مليارات الحلفاء عن الاردن”.

وهنا انتقد النائبان عبد العكايلة والرقب حديث خوري، حيث قال العكايلة ان هناك تماديا واضحا على الإسلام ما حدى بالنائب خوري بالقول ان لا علاقة للاسلام بما يتحدث به خوري، مطالبا النائب خوري بمواصلة حديثه.

ياغي قال: “خليه يحكي نحن في المملكة الاردنية الهاشمية لماذا تقطاعه؟”، قبل أن يتجمع النواب ويفصلوا كمجاميع بين النواب.

وبعدها تم تحويل النائب ثامر بينو الى لجنة السلوك بعد ان دخل بسرعة من الباب القريب من منصة الرئاسة وضرب عليها بيده منتقداً مداخلة خوري، لينسحب حينها نواب كتلة الإصلاح من الجلسة، وبعد أن هرع عدد من النواب خارج القبة حتى بدت خالية، شعر الطراونة معها أن جلبة ما تحدث في قاعة التشريعات ليعلن عن رفع الجلسة إلى صباح يوم غد.

وكان نواب انتقدوا قول خوري إن الاردن يحمي حدود الجوار (السعودية) والحدود الاسرائيلية، ما ادى الى رفض هذه العبارة من قبل النائب عبد الله عبيدات قبل أن يشطبها رئيس المجلس حيث قال عبيدات إن قواتنا لا تحمي حدود اسرائيل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق