الزيود خطاب الموازنة لا يلبي طموحات الاردنيين

هلا اخبار – محمد ابوحميد – وصف النائب نواف الزيود ما جاء في خطاب الموازنة بانه لا يلبي طموحات وتطلعات الاردنيين في ظل ارتفاع المديونية.

وقال الزيود في كلمته بمناقشة الموازنة مساء الأربعاء ان جلالة الملك يدرك أهمية حماية المواطنين الأقل دخلا وعدم المساس بالطبقة الوسطى والتوجه نحو تخفيض النفقات الحكومية وبخاصة الرواتب العليا.

أكد النائب نواف الزيود ان التوجيهات الملكية وضعت النقاط على الحروف حيث ركزت على ضرورة الواقعية.

وأشار الى أن هناك طبقتان فقيرة ومتوسطة بالكاد تستطيع تأمين سبل العيش، يجب تخفيف الاعباء على المواطنين ووقف استنزاف جيوبهم ويمكن وصف ما جاء في خطاب الموازنة بانه لا يلبي طموحات وتطلعات الاردنيين في ظل ارتفاع المديونية.

وبين الزيود ان الموازنة لا تفي بالغرض المطلوب لعيش الاردنيين في اقل المستويات المطلوبة خاصة في ظل ارتفاع الدين الى مستويات لا يمكن السكوت عنها، اما جيوب المواطنين فقد اصبحت الرافد الاساسي للموازنة.

وأكد ان المواطن لم يعد قادرا على استيعاب رفع الاسعار وفرض الضرائب الجديد، مقدما الى الحكومة مجموعة من النصائح، وطالب باعادة النظر في قانون الضريبة بما يراعي الدخول ويرفعها على الرواتب العليا.

وحث الزيود القطاع المصرفي على زيادة الاستثمارات المحلية ودعم الصناعات المحلية واعادة النظر في استثمارات صندوق الضمان الاجتماعي لتكون اكثر جدوى وليرفد الموازنة.

وأشار الى انه يجب اتباع سياسية افضل لجذب الاستثمارات والغاء الهيئات المستقلة وتكليف الوزارات بالقيام بمهامها، والغاء الانتخابات اللامركزية، مطالبا بمعالجة التهرب الضريبي والزام المؤسسات الكبرى والبنوك لتتحمل جزء من المسؤولية الوطنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق