الطراونة : لم نوافق على الـ (450) مليون دينار

هلا اخبار – قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن مجلس النواب لم يوافق على ما وصفه “العجز” بـ 450 مليون دينار.

وقال الطراونة في حديث للتلفزيون الاردني مساء الخميس ” تابعت ما كُتب عبر المواقع من أن مجلس النواب اقر العجز بـ 450 مليون دينار وهذا غير دقيق”.

وتابع ” المجلس تصدى للعبث بالسلع الأساسية وسيشاهد المواطن الاردني انه لن تكون هنالك زيادة عليها”، مجددا القول إن المجلس لم يقر العجز والذي قدم من الحكومة.

وشدد الطراونة على ان موقف مجلس النواب كان صارماً ولاول مرة تقدم البدائل من خلال مقترحات نيابية لم تقترب من الطبقتين الفقيرة والمتوسطة.

 وقال الطراونة ان التعامل مع الموازنة بدأ قبل أكثر من اسبوعين خلال مناقشة اللجنة المالية لمشروع الموازنة، ومن خلال عدة لقاءات جمعت بين رئاسة المجلس ورئيس الوزراء والكتل النيابية والتي نتج عنها مقترحات ضمّنت مشروع الموازنة.

وأكد الطروانة في حديث رصدته هلا اخبار أنه منذ توليه رئاسة المجلس لعدة مرات وبكونه نائبا لأكثر من 5 مجالس، قدّم المجلس مقترحات بديلة لسد عجز الموازنة دون اللجوء الى جيوب المواطنيين.

وأشار الى انه تم عقد العديد من اللقاءات مع رئيس الوزراء خلال جلسات المناقشة لاقتراح البدائل ووضعها قيد الدراسة واجراء اللازم ان كانت بحاجة الى قوانين أو قرارات. 

وبين أن العديد من اللقاءات عُقدت مع رئيس الوزارء خلال جلسات المناقشة لاقتراح البدائل ووضعها قيد الدراسة واجراء اللازم ان كانت بحاجة الى قوانين أو قرارات، مبيناً انه تم اقتراح العديد من البدائل منها فرض دينار على كل فاتورة  “خلوي” لتوفير 72 مليون دينار تضاف الى 221 مليون دينار.

وايضا اقتراح تشجيع الشراكة بين القطاع العام والخاص الامر الذي سينعكس على الموازنة الرأسمالية فيما يتعلق بالمدارس والمباني الحكومية، بالاضافة الى دمج بعض الهيئات المستقلة، وغيرها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق