الرياطي يسأل عن تعديلات تعرفة المناولة بمؤسسة الموانئ

هلا اخبار – قدم النائب محمد الرياطي جملة من الأسئلة النيابية للحكومة حول مؤسسة الموانئ – العقبة، مطالبا الاجابة على كل ما  أورده بالتفاصيل دون اختصار .

وتساءل النائب الرياطي في كتاب وجهه الى رئيس الوزراء د. هاني الملقي حول اعتماد مدير مؤسسة الموانئ تخفيض تعرفة مناولة الفحم السائب من 11.5 دينار الى 3 دنانير ( او مهما كان قيمة التعديل في السعر  ) دون اية اسس قانونية ونظامية ، مشيرا الى أن الكميات تعد بمئات الالاف من الاطنان، ما اضاع على الخزينة الملايين من الدنانير بحسبه.

وطلب ايضا تزويده بتفاصيل الكميات كافة  لمادة الفحم السائب ومقدار الرسوم المستوفاه عليها منذ عام 2015،  متسائلا ان كان رئيس الوزارء قد وافق على هذا التعديل ، بالإضافة الى الهيكل التنظيمي لمؤسسة الموانئ من مدير عام ومساعديه ومدراء دوائر ورؤساء اقسام وشعب ووحدات ومسؤولين ميدانيين ، شاملا المعلوماتكافة و السيرة الذاتية لكل واحد منهم.

وتساءل الرياطي عن كيفية صرف مبلغ 100 الف دينار لمدير عام مؤسسة الموانئ بعد فض الاعتصام الاخير ، وذلك لغايات توزيعها على الموظفين العاملين مطالبا بمعرفة أين تم صرف المبلغ  بكشف مفصل لكافة المستفيدين وقيمة الصرف وأسبابها وغايتها والية استلمها وصرفها .

وقال : كيف لموظف ( مدير اداري) محال على الاسيداع بتاريخ 6/1/2017 ان يستمر بعمله في مؤسسة الموانئ حتى اللحظة 23/1/2017، ويوقع المعاملات بشكل مخالف للقوانين والانظمة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق