الخرابشة : “المحاسبة” أحالت موظفاً للتقاعد بسبب ارتكابه خطأ

هلا أخبار – قال رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة الأحد ، إنه تمت إحالة موظفاً الى التقاعد قبل أسبوعين بسبب خطأ ارتكبه في العمل، مؤكدا عدم التساهل  في الأخطاء.

 وأوضح الخرابشة خلال اجتماعات اللجنة المالية في مجلس النواب  أنه يوجد لدى الدائرة مدققون في متابعة القروض التي تحصل عليها الحكومة لكي تنفق وفق الطرق الصحيحة

 وأشار إلى أن التعليمات الصادرة لموظفي الديوان أنه اذا اتصل رئيس الديوان لمخالفة الأنظمة والقوانين لا تجيبونه،” لانه لا يمكنني ان احمي موظفاً خالف التعليمات”.

 وقال الخرابشة “هنالك وحدة رقابة داخلية ومديرية جودة للوقوف على العمل باكمله”.

 وأكد الخرابشة أن هنالك تهرب ضريب.

و قال فيما يتعلق بتصاريح العمالة الوافدة  “نحن اشرنا لذلك في تقريرنا الأخير نعمل على العمالة الوافدة من خلال تصاريح العمال واصفا اياها بـ “المتاجرة بالبشر” مؤكدا على اهمية ان تسجل اسماء العاملين الوافدين  في وزارة العمل ومنع من يغادر منهم من  العودة الى المملكة مرة أخرى في حال غادر الاردن وكان متجاوزاً.

 وأعرب الخرابشة عن الأمل في  أ ن يعرض تقرير الديوان الأخير على مجلس النواب وأن يتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي ، مؤكدا أنه  سيتم العمل من قبل الديوان على تلخيص المخالفات خلال السنوات السابقة.

 وأشار الخرابشة  إلى أن درجات الأردن فيما يتعلق بمكافحة الفساد تنخفض من حيث المؤشرات بسبب عدم مناقشة تقارير ديوان المحاسبة، وهنالك منح تؤخر لربطها بهذا الامر.

 بدوره أكد رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي أنه  لا بد من الانتهاء من  مناقشات تقارير ديوان المحاسبة من 2009. – 2017 .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق