الطراونة: مجلس النواب المظلة المساندة للمرأة الأردنية- صور

هلا أخبار – محمد أبو حميد-  أشاد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الإثنين، بدورالنائبات الأردنيات، مؤكدا أن المرأة النائب تفوقت على زملائها النواب في المجلس الذي وصفه الطراونة بالمظلة الساندة للمرأة الاردنية.

 وقال الطراونة خلال رعايته احتفال ملتقى البرلمانيات الأردنيات في مجلس النواب،  إن هذه النخبة التي تجتمع اليوم لبحث أهم العناوين ووضع إطار تنسيقي فاعل بين البرلمانيات الأردنيات.

  وأوضح الطراونة أن البرلمانيات الأردنيات بحاجة إلى استمرارية الإتصال الوثيق وأن المجلس يسعى لتعزيز دور المرأة دون مجاملة.

وقال ”  لا نجامل إن قلنا إن المرأة النائب تفوقت على زملائها النواب من خلال أدائها الفارق في اللجان والكتل النيابية وطبيعة تواجدها تحت قبة البرلمان”.

وتابع الطراونة بالقول: المرأة  حصدت في مجلس النواب الثامن عشر ثمار الفكرة من المقاعد المخصصة للنساء (الكوتا)، فهي وفوق حصتها المحددة بـ15 مقعدا في المجلس حازت على 5 مقاعد عبر التنافس الحر، ما يجعلنا ندرك حجم التغيير الملحوظ في ثقافة الناخبين الذين تجاوزوا عقدة احتكار الذكورية للمواقع السياسية.

 وأكد الطراونة تطلع مجلس النواب إلى شراكة متينة مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية والفاعلة حتى نعظم الانجاز بالتشارك.

من جهتها قالت رئيسة المنتدى النائبة وفاء بني مصطفى في كلمتها إن مجلس النواب يشكل فرصة كبيرة أمام المجتمع الأردني والحالة الأردنية التي كانت قضية المرأة فيها  ليست ذات أولوية.

 واعتبرت بني مصطفى أن وجود 20 نائبة  في مجلس النواب يفتح المجال لخلق حالة جديدة داخل البرلمان.

 وقالت ” في هذا اللقاء نوصل رسالة نمد فيها ايدينا للمجتمع المدني في الأردن  للتعاون مع الجميع عبر مجلس النواب الذي هو المظلة المساندة للمرأة الاردنية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق