إتفاق على عدم تسريح أي عامل من “الملكية” دون موافقة “النقابة”

هلا أخبار – إياد الفضولي- كشف مصدر مطلع في وزارة العمل الإثنين، أنه تم التوصل إلى إتفاقية بين شركة الملكية الأردنية والنقابة العامة للعاملين في النقل الجوي خلال اجتماع عقد في وزارة العمل.

وقال المصدر لـ”هلا أخبار” إن الإتفاقية تنص على منع تسريح أي عامل  في إطار  إعادة هيكلة الشركة قبل تعويضه بمبلغ مالي متفق عليه، شرط موافقة النقابة.

وأضاف أنه تجري حالياً مفاوضات بين الملكية والنقابة للإتفاق على عدد الموظفين المشمولين بإعادة الهيكلة، مؤكداً أنه لن يتم تسريح أي موظف قبل موافقة النقابة الممثل الشرعي  للعمال.

وأوضح أن دور وزارة العمل هو منع تسريح أي عامل  قبل العودة “للنقابة” حتى لو لجأت الشركة للمادة 31 من قانون العمل  لتسريح العمال.

وبين أن الإتفاقية التي جرى التوصل إليها تنص على أنه ” حرصاً من الطرفين على شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الناقل الوطني وللمحافظة على بيئة عمل مناسبة ويسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل بين الطرفين، وتأكيداً على توطيد علاقات العمل الطيبة بين الطرفين، ولتوفير الحرص المشترك على إستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في هذه الشركة الوطنية وانطلاقاً من الروح الايجابية والعلاقات الودية التي سادت أجواء اجتماعات المفاوضات بين الفريقين وحفاظاً على إستمرار هذه العلاقات الطيبة والتشاركية بين الطرفين ونتيجة للمرونة التي أبداها الطرفان وتفهم كل منهما لمصلحة الطرف الآخر فقد تم الإتفاق بين الطرفين على ما يلي :

تعتبر مقدمة هذا العقد جزءا لا يتجزأ منه.

يلتزم الفريق الأول( الملكية)  بعدم تسريح أي عامل إلا من خلال الإتفاق مع الفريق الثاني (النقابة) وذلك حسب ما تقتضيه مصلحة الشركة والعاملين فيها وبما يحقق المصلحة العامة ومن خلال تعويض يتفق عليه الفريقين وفي مدة زمنية محددة يتم الإتفاق عليها أيضاً”.

وشارك في الاجتماع الأمين العام للوزارة، وممثل على الخطوط الجوية الملكية الرئيس التنفيذي سليمان عبيدات، ورئيس دائرة خدمات المطار عوني الشلول وممثل عن النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي رئيس النقابة يوسف قنب.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق