الملك يلتقي نائب الرئيس الأمريكي ووزيري الدفاع والامن الداخلي

هلا أخبار-التقى جلالة الملك عبد الله الثاني بنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في واشنطن اليوم الاثنين، وفق ما ذكره الديوان الملكي.

وأضاف الديوان الملكي عبر مواقعه على صفحات التواصل الاجتماعي أن جلالته التقى بوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، حيث جرى لجلالته مراسم استقبال رسمية في مقر البنتاغون، كما التقى جلالته بوزير الأمن الداخلي الأمريكي، جون كيلي.

ويعتبر جلالة الملك أول زعيم عربي يجري مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وتأتي زيارة جلالته ضمن جهوده المستمرة لتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيز المصالح الأردنية والاستقرار في المنطقة.

ومن المقرر أن يجتمع جلالته مع كبار أركان الإدارة الأمريكية الجديدة، وقيادات الكونغرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب، كما سيعقد اجتماعاتٍ هامة مع عدد من اللجان الرئيسية فيه.

ويبحث جلالته في زيارته زيادة المساعدات الاقتصادية للمملكة وتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة المشاريع الاستثمارية في المملكة التي من شأنها خلف فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من العبء الاقتصادي للاجئين السوررين.

كما سيبحث التحديات الدولية وخاصة جهود محاربة الارهاب، وأهمية المضي قدما في عملية السلام وأثرها المباشر على استقرار المنطقة، وضرورة تفادي أي اجراءات من شأنها تهديد الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، وأهمية التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وأعباءها الاقتصادية والأمنية المباشرة على المملكة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق