“صناعة الاردن” و”افاق” تقيمان اكبر ملتقى للصناعات الكيماوية

هلا أخبار – عقدت غرفة صناعة الاردن مع مجموعة افاق الدولية مؤتمرا صحافيا لاشهار أعمال ملتقى والمعرض الدولي السابع للصناعات الكيماوية المتخصصة والذي سيقام تحت رعاية رئيس الوزراء هاني الملقي وذلك من 10/13/4/2017.

وسيقام الملتقى في معرض عمان الدولي للسيارات على مساحة 7 الاف متر  وبمشاركة اكثر من 100 متخصصة في مجالات الصناعة والتجارة والخدمات.

ويأتي الملتقى بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في داخل الاردن وخارجه ليكون اكبر معرض وملتقى رجال أعمال متخصص في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية (BVC) والتعبئة والتغليف والطباعة والطاقةفي الأردن وذلك من 10-13/4/2017 في معرض عمان الدولي للسيارات.

واكد رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب في المؤتمر الصحافي، على اهمية المعرض والذي  يأتي في اطار جهود غرفة صناعة الاردن وحرصها الدائم على تشجيع الصناعيين للمشاركة في مثل هذه الفعاليات والأنشطة التسويقية والتي من شأنها التعريف بالصناعات المحلية امام المشتري المحلي والعربي والدولي لا سيما السلع الاستهلاكية والتي تتميز بارتفاع الطلب عليها في الاسواق.

واضاف ان هذا المعرض سيساعد في استمرار العمل على تشجيع عقد مثل هذه المعارض الترويجية بشكل دوري لمختلف القطاعات الصناعية للمساهمة في تسويق المنتج الاردني والذي يضاهي بجودته المنتجات العالمية ويتميز بالتزامه بمعايير الجودة والمواصفات الدولية.

الدكتور ماهر المحروق المدير العام لغرفة صناعة الاردن اكد بدوره على اهمية المعرض والملتقى حيث يشكل فرصة للمستثمر والصناعي الاردني للتعرف على الفرص المحلية، كما يعتبر فرصة للمستثمر القادم الى الاردن لمعرفة الفرص الاستثمارية المتوفرة.

و اضاف المحروق بأن المعرض يعتبر فرصةللمشاركينالعرب والاجانب للاستفادة مناتفاقية تبسيط قواعد المنشأ والتيتعتبر امتياز للاردن في التصدير للاسواق الاوروبية، لمعرفة ابرز الصناعات التييمكن تصديرها والاسواق المفتوحة امام هذه الصادرات، خصوصا ان قطاع الكيماوياتيعتبر من انشط القطاعات والاكثر تصديرا في كل القطاعاتحيث تجاوزت صادراتهالمليار دولار في الاعوام الثلاث الاخيرة.

خلدون نصير مدير عام شركة افاق اكد بأن المشاركين  في المعرض سيكونون من عدة دول عربية واجنبية مثل مصر والهند وتركيا والجزائر، كما ان هناك مشاركات اخرى قيد التفاوض.

 وبين بأن هذه المعارض تسهم في نقل التكنولوجيا والمعرفة بين الشركات الصناعية المشاركة وتحقيق التكامل في الإنتاج بدلا من المنافسة إضافة إلى تسويق وترويج الصناعات الأردنية الوطنية على المستويين المحلي والدولي وتحفيز إقامة الاستثمارات الصناعية المشتركة مشيرا إلى أهمية قطاع الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والطباعة والتعبئة والتغليف في تحفيز الاقتصاد الأردني ودوره في تشغيل الأيدي العاملة.

وأضاف نصير أن لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والصناعيين وممثلي الشركات ستعقد على هامش أعمال المعرض لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات وعقد صفقات الأعمال حيث عملت مجموعة آفاق على تنسيق العديد من اللقاءات بناء على طلب المشاركين.

هذا ويشتمل المعرض على اربعة قطاعات رئيسة هي: الصناعات الكيماوية، الطباعة والتعبئة والتغليف، الصناعات البلاستيكية والبتروكيماويات بالاضافة الى الطاقة المتجددة.  كما وجهت غرفة صناعة الاردن هذا العام الدعوة الى جميع نظرائها من الغرف الصناعية والتجارية العربية والاجنبية لاتاحة الفرصة لاكبر عدد ممكن من المشاركين والزوار من صناعيين وتجار للمشاركة وللمساهمة في اثراء الحوار خلال ورش العمل المتخصصة التي ستعقد على هامش المعرض.

 كما سيتم العمل على ابراز الجناح الاردني بشكل خاص والذي سيتضمن الصناعات الوطنية التي ستشارك في المعرض تحت مظلة غرف الصناعة المحلية

وكان هذا المعرض قد شهد نجاحات باهرة في دوراته السابقة اذ بلغ عدد المشاركين في الدورة السادسة حوالي 3,500 مشارك و 175 شركة مشاركة من أصل 18 دولة،  كما تضمنت الدورة السابقة عدة فعاليات منها اللقاءات الثنائية بين الشركات المشاركة والمتواجدة في المعرض وكذلك ورشات عمل متخصصة وخدمات لترتيبات البعثات التجارية.

ويأتي هذا المعرض بعد الشراكة التي عقدت بين غرفة صناعة الاردن ومجموعة  افاق الدولية، لما للمعرض من سمعة دولية لاحتضانه مختلف انواع الصناعات وتنوع الجهات الدولية المشاركة ونجاحه تنظيميا على مدار دوراته السابقة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق