“السياحة”: خطة لتعزيز المنظومة الأمنية في القلاع الأثرية

هلا أخبار – ياسر مهيار – تعتزم وزارة السياحة والآثار تعزيز المنظومة الأمنية في جميع القلاع الأثرية في المملكة، وإعادة صيانة البنية التحتية لهذه المواقع الأثرية.

وكشفت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب لـ”هلا أخبار”، أن الوزارة بصدد إعادة تأهيل جميع مواقع القلاع الأثرية في المملكة، خاصة فيما يتعلق بالمنظومة الأمنية، حيث سيتم تركيب كاميرات إضافية حديثة مع رفع كفآة وجودة الكاميرات الحالية، كما وسيتم تعزيز الجوانب الأمنية في المواقع وذلك لحماية السياح والزوار وليصار التعامل معهم بطريقة أفضل.

وقالت إن الوزارة ستعمل على تطوير البنية التحتية في كافة المواقع والقلاع الأثرية في المملكة وخاصة موقع جبل القلعة وقلعة الكرك وعجلون والشوبك وأم قيس والمدرج الروماني وموقع أم الرصاص  .. وغيرها من القلاع والمواقع الأثرية.

وتابعت الوزيرة قائلة إن الوزارة تمتلك خطة كاملة وشاملة لتطوير البنية التحتية في قلعة الكرك، فهي بصدد وضع سياج أمني جديد في القلعة، وكاميرات مراقبة جديدة وحديثة بما يساهم في زيادة أعداد الكاميرات ورفع جودة ونوعية وسائل المراقبة التكنولوجية، بالإضافة لوضع بوابة أمنية حديثة على مدخل القلعة، بالإضافة لتطوير وسائل السلامة العامة والإرشادات في الموقع.

وأشارت إلى أن الوزارة ستعمل على صيانة شاملة واستبدال وتركيب لوحدات الإنارة الموجودة في موقع قلعة الكرك الأثرية بكافة أنواعها ومن كافة مواقعها داخل واخرج القلعة بوحدات إنارة (LED) وكذلك تركيب وحدات إنارة جديدة في مختلف مواقع القلعة غير المغطاة بالإنارة حاليا وحسب الحاجة، بحيث تكون جميع وحدات الإنارة المستبدلة والجديدة من أجود ألأنواع.

وأكدت عناب أن الوزارة ستعمل على ادخال جميع الأمور التي تساهم في استخدام الطاقة البلدية على الموقع الأثرية، وذلك بهدف توفير الطاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق