“تريب أدفايزر” يدعم وجود الاردن الرقمي على مواقعهم الالكترونية وتطبيقاتهم

هلا اخبار – كجزء من مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض فيتور (FITUR) في العاصمة الإسبانية في شهر كانون الثاني 2017 في مدريد تم الإعلان عن شراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالدعم من مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الإقتصادي (BEST) وتريب أدفايزر (Trip Advisor) ،
وتم تقديم دعم بقيمة 250,000 دولار أمريكي لهيئة تنشيط السياحة لغايات ترويج الأردن كمقصد سياحي وتقوية وجود الأردن على مواقعهم الالكترونية وتطبيقاتهم العالمية الدولية التي تصل إلى 400 مليون مسافر محتمل من جميع أنحاء العالم.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا مظهر عناب بأن “التحول نحو الترويج الرقمي والترويج من خلال شبكات التواصل الإجتماعي كتوجه استراتيجي للوصول وجذب المسافرين لزيارة الأردن أصبح أمر أساسي ورئيسي
وأضافت في بيان صحافي “من خلال التعاون مع تريب أدفايزر، يطمح الأردن في الإستمرار نحو التعافي من الأزمة السياحية”.
وقالت إن وزارة السياحة والآثار ومن خلال هيئة تنشيط السياحة تربطهم شراكة قوية وطويلة المدى مع مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الإقتصادي (BEST) والذي هو جزء من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و تريب أدفايزر ، مؤكدة أن لوزارة ملتزمة بدعم هذه الجهود المعمول بها نحو ترويج الأردن.
وتأتي هذه الشراكة استكمالاً لما تقوم به هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع تريب أدفايزر بإطلاق حملات تسويقية والتي لاقت نجاح كبير وملحوظ على المستوى العالمي. ومن خلال هذا الدعم ستتوفر لهيئة تنشيط السياحة فرصة أكبر لتطوير الترويج على المستوى العالمي لجذب وزيادة إعجاب الزوار لتصبح الأردن وجهتهم التالية. كما وأن المواقع والتجارب السياحية الرئيسية في الأردن ستزداد شهرةً من خلال موقع تريب أدفايزر الذي سيركز على توصيل رسالة الحجز المباشر للجمهور والأسواق المستهدفة في نسق استراتيجية الهيئة للتسويق.
كما ويدعم مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الإقتصادي استراتيجية التسويق والإتصال الرقمي الجديدة لدى هيئة تنشيط السياحية، كما ويدعم تنفيذ هذه الإستراتيجية حاليا.
وعليه قامت وزارة السياحة والآثار بتقديم القيادة والرؤية للإستراتيجية الجديدة، بما فيها تحديد أولويات منافذ الأسواق الحديثة. وهذه الإستراتيجية، التي يتم تطبيقها من خلال تعاون ملموس من قبل وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، تتمحور حول التركيز على المبيعات وعلى المستهلك بطريقة مباشرة.
ومن خلال هذه الاستراتيجية تم تحديد أقسام السياحة والسفر الرئيسية في الأردن لكي تتنافس المملكة على المستوى العالمي، مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرة، سياحة المؤتمرات، السياحة العلاجية والسياحة الثقافية والتاريخية.
كما وقد حددت هذه الإستراتيجية الأولوية لأسواق عالمية التي لها إمكانية عالية للنمو ولزيادة عدد السياح القادمين منها الى المملكة خلال السنوات الثلاث القادمة. بنيت هذه الاستراتيجية على نقاط هادفة تسعى ومن خلال حملات تسويقية طموحة متمحورة حول ميزات الأردن كوجهة عالمية فريدة وحديثة وعلى استكمال عمل الهيئة على تعزيز وجود الاردن على مواقع الحجز الالكتروني.
كما وتهدف الإستراتيجية بنهاية عام 2019 على أن تقوم بزيادة الحجوزات بنسبة 23% والانفاق السياحي في المملكة بنسبة 30%.