مراكز تدريب القيادة تطالب برفع الأجور لـ8 دنانير للساعة

هلا أخبار – ياسر مهيار – طالبت الجمعية الأردنية لمراكز تدريب السواقة والعاملين فيها من الحكومة رفع الأجور ديناراً واحداً للساعة بحيث تصبح 8 دنانير.

وقال رئيس الجمعية الأردنية لمراكز تدريب السواقة والعاملين ابراهيم العبدلات لـ”هلا أخبار” إن اجتماع مرتقب سيتم الأربعاء المقبل سيجمع الجمعية مع محافظ السلامة المرورية في وزارة الداخلية بهدف الوقوف على مطالب القطاع خاصة رفع أجور التدريب ديناراً واحداً لكل ساعة، بحيث تصبح من 7 دنانير للساعة إلى 8 دنانير.

وأضاف أن الجمعية طالبت الحكومة في وقت سابق رفع أجور التدريب بسب ارتفاع الكلف التشغيلية من إيجار المكاتب وارتفاع أسعار الوقود خاصة مادة البنزين، كما وطالبت النقابة من الحكومة العمل على تحديد عدد المركبات المخصصة للتدريب لكل مكتب بحيث لا تتجاوز 10 مركبات، لأن القانون المطبق حالباً يعود لعام 2008 ويتطلب الأمر حاليا إعادة النظر في بعض مواده، وذلك نتيجة لتطور القطاع وتوسعه.

وأضاف أن القانون الحالي لم يسمح بوضع سقوف لأعداد المركبات وهو مفتوح حسب مقدرة ورغبة المكتب، وهذا الأمر يستوجب تعديله، لما يتركه من منافسة غير عادلة بين المكاتب، مشيراً إلى أن أعداد المركبات المخصصة للتدريب في المراكز كثيرة جدا وهذا يضعف من التنافس ويلحق الضرر بالعديد من المكاتب.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق