“المطاعم السياحية ” تدعو للإستفادة من حوافز وإعفاءات هيئة الإستثمار

هلا أخبار – وجهت جمعية المطاعم السياحية الأردنية، المطاعم السياحية العاملة في جميع محافظات المملكة ضرورة الإستفادة من الحوافز  والإعفاءات التي تمنحها هيئة الإستثمار للمطاعم السياحية .

وقال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخرالدين في بيان وصل لـ”هلا أخبار” نسخةمنه، إن الجمعية عملت على تقديم طلب لوزارة السياحة والآثار في العام 2015 طالبت فيه مخاطبة الجهات المعنية منح قطاع المطاعم السياحية الحوافز وذلك لما تعانية المطاعم السياحية من أوضاع اقتصادية حرجة.

وبين فخرالدين أنه وخلال لقاء القطاع السياحي مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تم طرح موضوع منح المطاعم السياحية اعفاءات وحوافز  لزيادة  وتوسع استثمارات قطاع المطاعم السياحية ليشمل جميع محافظات المملكة وذلك كخطوة لتنمية المحافظات وتقليل من نسبة البطالة.

واكد فخرالدين “أنه وبعد بذل جهود كبيرة من قبل الجمعية تمت الموافقة على منح المطاعم السياحية العاملة في جميع محافظات المملكة حوافز استثمارية، حيث ستعمل الجمعية على عقد ورشات توعوية في جميع محافظات المملكة لشريح ماهيه تلك الحوافز وكيف ممكن ان نستفيد منها كقطاع”.

واوضح فخرالدين أن أبرز الاعفاءات والحوافز المقدمة لقطاع المطاعم السياحية والتي من الممكن الاستفادة منها هي ان تكون ضريبة الدخل بنسبة 5% من الدخل الخاضع للضريبة والمتأتي من نشاطها الاقتصادي ولمدة 10 سنوات، اضافة الى اخضاع مبيعات الخدمات الى ضريبة مبيعات وبنسبة 7%، وتخفيض الضريبة العامة على مبيعات المواد والمعدات والآلات والتجهيزات وقطع الغيار ومستلزمات الانتاج واعفاء المعدات والآلات والتجهيزات وتأثيث هذة الانشطة من الرسوم الجمركية والضرائب الاخرى.

 وتنوه جمعية المطاعم السياحية على أن الجمعية ستقوم خلال الفترة المقبلة على عقد عدد من ورشات العمل في محافظات المملكة لوضع اصحاب المكاعم السياحية بصورة الاعفاءات والحوافز التي منحتها هيئة الاستثمار وكيفية الاستفادة من تلك الحوافز والاعفاءات.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق