بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن ومصر

هلا أخبار – بحث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي، الثلاثاء بمقر الغرفة مع الوزير المفوض التجاري بالسفارة المصرية عبير كمال سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

واكد العين الكباريتي ضرورة تنمية حركة التجارة والاستثمار المشترك بين البلدين على مستوى القطاع الخاص، داعيا الجانب المصري للاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تربط الاردن مع مختلف التكتلات التجارية العالمية، والاستفادة من قرار تبسيط شهادات المنشأ الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بإنشاء شركات مشتركة على الأراضي الأردنية لدخول الأسواق الأوروبية، بالإضافة لتبادل زيارات الوفود التجارية.

ورحب العين الكباريتي بالزيارة التي سيقوم بها وفد اقتصادي مصري للمملكة منتصف العام الحالي برئاسة رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل، مشيرا الى انه سيتم خلالها عقد منتدى اعمال مشترك ولقاءات ثنائية بين اصحاب الاعمال في البلدين.

بدورها، أكدت كمال حرص بلادها على دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الى مستويات اعلى، معربةً عن أملها بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون المثمر.

كما اكدت ضرورة تكثيف العمل المشترك لدعم وتشجيع إقامة المشروعات والاستثمارات المتبادلة خاصة بالقطاعات الجاذبة، وبما يسهم في تنشيط العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين. -(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق