“صناعة الأردن” تشكل اول لجنة لسيدات الاعمال الصناعيات

هلا أخبار – شكلت غرفة صناعة الاردن اول لجنة لسيدات الاعمال الصناعيات وذلك بهدف زيادة مشاركة المراة الاردنية في سوق العمل وتحديدا المجال الصناعي.

وحسب بيان صادر عن الغرفة وصل لـ”هلا اخبار ” نسخة منه، فأنه يأتي تشكيل هذه اللجنة بحسب الدكتور ماهر المحروق المدير العام لغرفة صناعة الاردن بعد الاطلاع على تجارب دول اخرى، ساهمت هذه اللجان في تفعيل دور سيدات الاعمال و زيادة مشاركتهن في سوق العمل، خصوصا ان مشاركة المراة في المجال الصناعي تعد اقل من الطبيعي حيث تسجل نسبة اقل من  10% في سوق العمل.

ولهذا وبحسب المحروق جاءت فكرة اللجنة لتكون جزء من لجان مجلس الادارة ويوكل لها عدد من المهام منها العمل مع الغرفة على تحسين بيئة العمل الصناعية المتاحة امام القطاع الصناعي وبالاخص سيدات الاعمال الاردنيات وزيادة التواصل بينهن، وكذلك بناء علاقات مع سيدات اعمال من دول اخرى، ويضاف الى ذلك تسهيل ودعم مشاركة سيدات الاعمال في المعارض والفعاليات الخاصة بالقطاع الصناعي، و مساعدة النساء الشابات على تأسيس مشاريع ريادية وزيادة مساهمة المراة في سوق العمل.

هذا وقد رحب رئيس غرفة صناعة الاردن السيد عدنان ابو الراغب بتشكيل اللجنة، التي اعتبرها جزء جديد يضاف الى غرفة صناعة الاردن ويكون ذو مساهمة كبيرة في الفترة القادمة، ليساعد السيدات الصناعيات في الانخراط اكثر في سوق العمل و تطوير اعمالهن.

وقد اختارت اللجنة المكونة من 10 سيدات في اول اجتماع لها السيدة دينا خياط عضو مجلس ادارة غرفة صناعة الزرقاء رئيسة للجنة.

وتضم اللجنة ايضا السيدة روان البيطار والسيدة فايزة الملاح و الدكتورة ريم بغدادي و السيدة هديل القاق و المهندسة الهام زيادات، والسيدة نجوى صباح و السيدة كروان السعيد، و السيدة نور الرفاعي والسيدة رنا العبوة.

ويأتي تشكيل هذه اللجنة بعد عدة انشطة و ورش عمل في غرفة صناعة الاردن كانت تهدف الى التعرف الى التحديات التي تواجه صاحيات الاعمال المنتسبات الى الغرف الصناعية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق