توقيع مذكرتي تفاهم في وزارة العمل لتوفير فرص عمل للاردنيين

 

 هلا اخبار – وقعت وزارة العمل الاربعاء، مذكرتي تفاهم الأولى مع نقابة أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز، والأخرى مع نقابة أصحاب المخابز العامة في المملكة، بهدف زيادة فرص العمل للأردنيين، بالتعاون مع المؤسسات والشركات المنتسبة لهذه القطاعات.

وقال وزير العمل علي الغزاوي، ان مذكرتي التفاهم تأتي في اطار استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني والتي تعد احدى الركائز الاساسية لحل مشكلة البطالة، ولتلبية احتياجات القطاع المستهدفة من العمالة الفنية المدربة والمؤهلة، للعمل في مختلف المؤسسات والشركات التابعة لهذه القطاعات.

وبين اهمية دور مؤسسة التدريب المهني بتوفير العمالة الفنية المدربة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متطورة، مبنية على احتياجات القطاع الخاص وسوق العمل الوطنية، وليس العرض كما كان متبعا في الماضي.

وأوضح الغزاوي أن سياسة الوزارة للتشغيل تأتي من خلال تنظيم الجهود واستثمار الإمكانات المختلفة وتحديث التشريعات الخاصة بتنظيم سوق العمل من خلال منظومة العمل الثلاثية الهادفة إلى الحد من البطالة وتوفير فرص التدريب والتأهيل وفتح آفاق جديدة للتشغيل والإرشاد المهني.

وأكد نقيب أصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز المهندس نهار السعيدات، ان مذكرة التفاهم تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب في مختلف الشركات والمؤسسات المنضوية تحت مظلة النقابة، بعد تدريبهم وتأهيلهم ورفع مستوى كفاءتهم، مشيرا الى عملية التنسيق بين وزارة العمل ومن خلال مؤسسة التدريب المهني لغايات تخصيص مركز لتدريب العمالة الأردنية في قطاع المحروقات.

وبين نقيب أصحاب المخابز العامة في المملكة عبدالإله الحموي، أن المذكرة من شأنها تدريب الشباب الاردني على مختلف مراحل الانتاج في المخابز ورفع مستوى مهارتهم بإنتاج الحلويات والخبازة، وفق برامج تدريبية متخصصة سيتم عقدها في مؤسسة التدريب المهني وعلى ايدي مدربين متخصصين.

يشار ان مذكرتي التفاهم، تحددان المهن التي تحتاجها هذه القطاعات لتدريب الباحثين عن العمل بهدف تشغيلهم لدى المؤسسات أو الشركات المنتسبة للقطاعين، وتتضمن أعداد الأردنيين الذين سيتم تأهيلهم وتدريبهم وتشغيلهم وآليات العمل اللازمة لإعداد وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل في كل المهن التي تتوفر في هذين القطاعين.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق