“خارجية” النواب لويلز : نقل سفارة واشنطن للقدس سيؤجج المشاعر

هلا اخبار – أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب رائد الخزاعلة أن قرار نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى مدينة القدس سيكون له تداعيات من شأنها تأجيج مشاعر العرب والمسلمين.

وشدد الخزاعلة خلال لقاء اللجنة يوم الاربعاء بالسفيرة الأميركية لدى عمان أليس ويلز أن من شأن هذه الخطوة تقويض فرص السلام بالمنطقة.

وبحثت اللجنة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

واشاد رئيس اللجنة، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الأربعاء بدار مجلس النواب، بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الأميركية، مؤكداً الحرص على تعزيزها بمختلف الصعد بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأضاف أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة لواشنطن والنتائج التي انبثقت عنها تعكس مستوى العلاقات الطيبة والمكانة المميزة التي تحظى بها المملكة قيادة وشعبا لدى الشعب الأميركي.

واكد أن الأردن بقيادة جلالة الملك الحكيمة يسعى دوماً إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ويدعم الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

 وفيما يتعلق بالأزمة السورية، قال الخزاعلة إن الأردن على وبرغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، إلا أنه استقبل نحو 1.4 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلباً على موارد المملكة المحدودة أصلاً، داعياً المجتمع الدولي الوقوف لجانب الأردن ودعمه ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني تجاه الأشقاء السوريين.

بدورهم، ثمن أعضاء اللجنة عمق العلاقات الأردنية الأميركية، وضرورة تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية منها، مقدرين في الوقت نفسه دعم الولايات المتحدة للأردن.

من جهتها، أكدت ويلز عمق العلاقات القائمة بين واشنطن وعمان، والحرص على تطويرها خدمة لمصالح البلدين والشعبين، مشيدة بدور الأردن المميز، بقيادة جلالة الملك، تجاه العديد من القضايا الهامة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعربت عن تقدير بلادها لحجم الأعباء والصعوبات التي يواجهها الأردن نتيجة استضافته للاجئين السوريين، مبدية استعداد اميركا لمواصلة دعم المملكة نتيجة التحديات التي تمر بها.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق