افتتاح حديقة الزهور ضمن المبادرات الملكية

هلا اخبار – افتتحت، الخميس، حديقة الزهور بمنطقة رأس العين في عمان، لتكون متنفسا للمواطنين وسكان المنطقة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك خلال لقائه التواصلي مع شخصيات ووجهاء محافظة العاصمة في العام 2015.

وتتكون الحديقة، التي أقيمت على مساحة 9 دونمات، وروعي في تصميمها استخدامات ذوي الاحتياجات الخاصة لمرافقها، من ملعبين خماسيين، وساحات ألعاب رملية ومطاطية للأطفال، ومسار للدراجات، ومساحات خضراء، وممرات للمشاة.

وأقيمت الحديقة، التي افتتحها أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور أمين عمان عقل بلتاجي، ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية التي تنفذ بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى لإنشاء 7 حدائق في عمان وإعادة تأهيل 32 أخرى وتزويدها بتجهيزات وألعاب ذات جودة عالية، وبما يخدم جميع الأعمار.

وتضم الحديقة مركزا لتنمية الطفولة، أحد فروع مركز زها الثقافي، حيث استفاد من مرافقه المتنوعة وخدماته خلال شهر واحد نحو 1300 طفل، عبر المشاركة في دورات لكرة القدم والتايكواندو، ودورات لغة انجليزية وثقافية، إضافة إلى الروبوتات، ونشاطات أخرى.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، قال العيسوي إن افتتاح حديقة الزهور يأتي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك الخامس والخمسين، وضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية في هذا الخصوص الهادفة إلى إيجاد متنفس للمواطنين في أحياء المدينة، إضافة إلى إنشاء المتنزهات الكبيرة.

ولفت إلى أن إنشاء هذه الحدائق لا يقتصر على العاصمة فقط، وإنما سيشمل جميع محافظات المملكة، إدراكا لما تشكله مثل هذه المشاريع من أثر إيجابي على المواطنين بجميع فئاتهم العمرية.

بدوره، أعرب أمين عمان عن شكره وتقديره للمبادرة الملكية بإنشاء هذه الحديقة، التي تعد مشروعا رياديا سينعكس إيجابا على أهالي المنطقة.

حضر افتتاح الحديقة محافظ العاصمة سعد شهاب، وعدد من ممثلي الفعاليات الشعبية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق