مخزون الأردن من القمح يكفي 11 شهراً

هلا أخبار – ياسر مهيار- ارتفع مخزون المملكة من القمح إلى 850 ألف طن، وهي كمية  تغطي استهلاك المملكة من هذه المادة لمدة 11 شهراً.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي لـ”هلا أخبار”، إن مخزون المملكة من مادة القمح بات اليوم آمناً، حيث تعتبر الكمية الموجودة حالياً مريحة وتساعد على ضبط الأسواق.

وأضاف أن كمية القمح الموجودة حالياً  في صوامع المملكة تبلغ  850 ألف طن، كما وأن المزيد من كميات القمح المتعاقد عليها في طريقها للمملكة  وهو ما سيعزز من المخزون الإستراتيجي للمملكة من هذه المادة الحيوية.

وتابع قائلاً إن الوزارة تعمد بشكل دائم ودوري على طرح العديد من المناقصات لشراء مادة القمح من الأسواق العالمية وفق المواصفات والقواعد الفنية الأردنية، حيث يتم إدارة المخزون بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بزيادة  مشترياتها من هاتين المادتين لا سيما إذا طرأت انخفاضات كبيرة على الأسعار، منوهاً إلى أن شراء المزيد من الكميات يأتي ضمن سعي الوزارة للمحافظة على المخزون الاستراتيجي، وتغطية حاجة السوق مع الأخذ بعين الإعتبار ارتفاع الاستهلاك المحلي لذات المادة بسبب استقبال المملكة لأعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق