إصدار 15 ألف جواز سفر في 3 أيام وتوجه لرفع رسوم جواز القاصر 15 ديناراً

هلا أخبار-إياد الفضولي-أصدرت دائرة الاحوال المدنية والجوازات 15 الف و383 جواز سفر خلال 3 إيام.

وقال مصدر مسؤول لـ”هلا اخبار” إن الجوازات التي تم اصدارها اول مره بنوعيها الدائمة والمؤقتة وشاملة التمديد والتجديد والإضافة.

وأضاف أنه تم إصدار الجوازات من خلال مكتب الدائرة الرئيسي في العاصمة، ومديريات الأحوال في المحافظات.

وكشف المصدر أن دائرة الاحوال المدنية ومكاتبها تتعرض لازدحامات من قبل المواطنين بعد قرار الحكومة الأخير في رفع رسوم اصدار الجواز.

وأكد أن الدائرة مستمرة بالعمل بنظام رسوم جوازات السفر المعمول به حاليا، الى حين نشر مسودة النظام الجديدة في الجريدة الرسمية.

وفي حديث هلا اخبار مع المراجعين، اكدوا أن الحكومة تتحمل مسؤولية التخبط والازدحامات التي تشهدها المكاتب جراء رفع اسعار الرسوم قبل نشره بالجريدة الرسمية.

وعلمت “هلا اخبار” أن هناك توجه ايضاً برفع رسوم اصدار جواز السفر للقاصر من 10 دنانير الى 25 دينار.

وقرر مجلس الوزراء أمس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام رسوم جوازات السفر لسنة 2017 وارساله الى اللجنة القانونية لإقراره حسب الاصول.

وبموجب مشروع النظام سيتم تعديل الرسوم من اصدار او تجديد جوازات السفر حيث سيتم تعديل رسوم اصدار جواز سفر عادي او تجديده عند انتهاء المدة او كانت المدة المتبقية من صلاحيته اقل من 180 يوما من 20 الى 50 دينارا.

وتم الابقاء على نفس الرسوم في حال تجديد جواز السفر بسبب امتلاء الصفحات وبواقع 20 دينارا.

كما تم الابقاء على رسم جواز السفر عند اصداره او تجديده لأفراد القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية والدفاع المدني المشاركين في قوات حفظ السلام الدولية او في حال تجديده عند تغيير الحالة الاجتماعية او عند تغيير الصفة العسكرية الى المدنية او بالعكس وبواقع 20 دينارا.

ويستوفى عن رسم جواز سفر بدل تالف 100 دينار وعن جواز سفر فاقد للمرة الاولى مبلغ 125 دينارا وبعد المرة الاولى يتم استيفاء 250 دينارا عن كل مرة.

كما يستوفى رسم جواز سفر للمقيمين في الخارج اذا قدم للدائرة من غير حامله مبلغ 100 دينار مثلما سيكون رسم الاضافة عن كل ولد 15 دينارا ورسم وثيقة السفر الاضطرارية مبلغ 50 دينارا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق