الفايز: نأمل أن تكون القمة العربية المقبلة لـ”الوفاق والاتفاق”

هلا أخبار –  أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الأردن مستعد لاستقبال القمة العربية نهاية آذار القادم، متمنياً أن تكون مختلفة عن القمم السابقة وتتضمن قرارات حاسمة لمصلحة الأمة وأن تكون ” قمة وفاق واتفاق”.

وقال الفايز في مقابلة أجرتها قناة سكاي نيوز عربية خلال فعاليات “القمة العالمية للحكومات” المنعقدة  في دبي، إنه من الواجب أن تتضمن قرارات القمة العربية حلولاً للأزمات  السياسية والاقتصادية التي تسيطر على الإقليم ، لما فيه مصلحة للأمة، مشيراً إلى أن الانطباع السائد عن القمم العربية السابقة بأنها “حبر على ورق”، ولا تحتوي على أية قرارات فعلية.

وأضاف:” أمل ان تكون القمة العربية في الاردن، قمة “وفاق واتفاق” وأن تتضمن حلولاً اقتصادية، تحفز من خلالها فرص تشجيع الاستثمار في الدول العربية التي تعاني من الفقر والبطالة.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد الفايز أن الحل في الأزمة السورية، لن يكون إلا سياسياً، من خلال حكومة إنتقالية تتوافق عليها جميع الأطراف السورية، مؤكدا أنه لا يمكن إجراء انتخابات في سوريا في ظل الوضع الحالي.

وأشار إلى أن على  الدولة السورية – وليس النظام-  وخصوصا الجيش السوري، تطهير الأراضي السورية من المنظمات الإرهابية ، للوصول الى مرحلة التوافق وبعدها الاتفاق على نظام رئاسي أو برلماني.

وأكد الفايز أن الموقف الأردني حيال الأزمة السورية ثابت ولم يتغير بالمتغيرات الإقليمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق